اتصل بنا
 

بهاء عبد الرحمن: الفيصلي سيعود بقوة

نيسان ـ نشر في 2020-04-21 الساعة 12:20

x
نيسان ـ يرى بهاء عبد الرحمن نجم المنتخب الأردني، والمحترف بصفوف النصر الكويتي، أن الحجر المنزلي الذي يخضع له في عمان ضمن الإجراءات الاحترازية مع تفشي فيروس كورونا، منحه الفرصة للتعرف أكثر على عائلته.
وقال عبد الرحمن ، إن المعسكرات الخارجية التي تخضع لها الفرق المحلية في الخليج، تعتبر الخطوة الأهم التي تسهم في الارتقاء الفعلي بالمستوى الفني للاعبين.
وتطرق عبد الرحمن إلى شؤون ناديه السابق الفيصلي، لافتاً إلى أن الفريق سيعود بقوة، وقادر على إسعاد جماهيره في المرحلة المقبلة، وإلى نص الحوار:
لنتحدث بداية عن كيفية قضاء يومك بفترة الحجر المنزلي؟
"يضحك"، بكل تأكيد نشعر بالملل، لكن علينا أن نتدرب ونحافظ على القدر الأكبر من جاهزيتنا
اقتنيتُ مؤخراً دراجة هوائية للتدريب، حيث تساعد على تقوية عضلات القدم، ولدي بعض المعدات التي أستعين بها في التدريبات الفردية.
وهل هذه التدريبات مفيدة للاعب؟
ليس بالمستوى المطلوب، لكنها مهمة ليحافظ اللاعب على وزنه المعتاد.

متى ينتهي عقدك مع النصر الكويتي؟
يمتد لموسم ونصف، حيث ينتهي عقدي مع نهاية الموسم المقبل.
وهل تفكر في العودة للفيصلي بعد انتهاء عقدك؟
بكل تأكيد، الفيصلي بيتي الذي أفتخر به، واعتزالي سيكون من خلاله، فبه بدأت ومعه أنهي مسيرتي.
هل تراودك فكرة الاعتزال؟
-العمر رقم، واللاعب الذي يحافظ على تدريباته، ويلتزم بتعليمات ونصائح مدربيه بإمكانه أن يواصل مسيرته لسنوات طويلة، ولنا عبرة بالنجم السعودي حسين عبد الغني.
لماذا عدتُ إلى عمان ولم تبق في الكويت؟
عائلتي في عمان، وانتهزت فرصة ظروف كورونا لأكون إلى جانبها، والحمد لله أنا سعيد حيث أصبحت أكثر قرباً منها، حيث أمضي وقتي في اللعب مع أطفالي والتعرف على احتياجاتهم وميولهم.
لم تكتب لي الفرصة أن أكون قريباً من عائلتي كما أنا في الوقت الحالي، فالجميع يعلم أن لاعب كرة القدم يمضي عمره في السفر من بلد إلى آخر.

هل تعلمت الطبخ خلال فترة الحجر المنزلي؟
لا أتقن الطبخ ، كل ما باستطاعتي فعله الآن إعداد طبق سلطة فقط.
لم يقدم الفيصلي الأداء المطلوب منه مع بداية الموسم.. فما رأيك بذلك؟
طبيعي أن يتأثر الفريق في حال غاب الاستقرار الفني، وتأخر الاعتماد على المحترفين الأجانب، لكن في النهاية الفيصلي يمتلك عناصر مميزة، وقادر على العودة السريعة وإسعاد جماهيره التي لا ترضى إلا بالألقاب.
عندما تعود إلى عمان.. من هو اللاعب الذي تحرص على الاتصال به؟
معتز ياسين، حيث تربطني به علاقة طيبة، وهو شريكي بالإضافة للنجم خالد سعد في أكاديمية تعنى بتدريب كرة القدم.
ما تقييمك لمسيرة المنتخب في التصفيات المزدوجة الحالية؟
المنتخب الحالي يذكرني بمنتخبنا الوطني عام "2004"، حيث يضم نجوماً بارزة ولاعبين صغار موهوبين.
نتائج المنتخب في التصفيات لم تكن سيئة، ربما نتيجة مباراة أستراليا في عمان كانت مؤثرة، لكن التأهل ما يزال بأيدينا، وتعتبر المواجهة المقبلة أمام الكويت مهمة لنا والفوز هو المطلوب بكل تأكيد.
في السنوات الأخيرة أصبحت تتميز بشكل لافت بالتسديدات المتقنة.. ما السر وراء ذلك؟
نعم صحيح، في بداية مسيرتي مع الفيصلي تحديداً، كنتُ ألعب إلى جانب نجوم كبار كحسونة الشيخ وقصي أبو عالية ومؤيد سليم وهيثم الشبول وهم بحكم خبرتهم الأقدر على التسديد ، فيما كان دوري في تلك الفترة دفاعي بحت.
خلال السنوات الأخيرة، أصبحت أكثر خبرة، وأحرص على تسديد الكرات المباشرة بإتقان علماً بأنني بعد كل نهاية تدريب أقوم بالتمرن على التسديد البعيد بمفردي، فالتكرار مهم في عملية التعليم والإتقان.
متى تعود كرة القدم في الكويت؟
من خلال تواصلي مع نادي النصر، فعلى الأرجح أن تستأنف المباريات في شهر يوليو/ تموز المقبل، فهناك 4 جولات متبقية، على أن يبدأ الموسم الجديد في سبتمبر/ أيلول القادم.
هل هناك فارق في مستوى التحضيرات بين الأندية الخليجية والأردنية؟
الفارق كبير، أغلب أندية الخليج تخوض معسكرات في الخارج وتلعب مباريات قوية لذلك تظهر في البطولات المحلية بكامل جاهزيتها وقوتها.
أما في الأردن فقلما تجد فريقاً يعسكر في الخارج، وحتى ملاعبنا التدريبية غير معشبة وهذا يؤثر على اللاعبين، لذلك فإن جاهزية فرقنا تتحقق بعد خوض عدد من المباريات الرسمية.

من أفضل من يشغل مركزك بالفيصلي؟
أنس جبارات، وخليل بني عطية، والشاب الصاعد خالد زكريا.
لاعب تأثرت به وتمنيت أن تسير على خطاه
صبحي سليمان، بدليل أنني أحمل رقمه.
احترفت كثيراً.. أي هذه التجارب أفضل بالنسبة لك؟
أفضل 3 تجارب احترافية كانت مع الأهلي السعودي وقطر القطري، وحالياً النصر الكويتي.
من هم المدربون أصحاب الفضل عليك؟
عبد الفتاح الشدفان حيث كان مدربي بفريق حي الأمير الحسن، ثم المرحوم محمد اليماني الذي تابع مباراة لفريقي السابق، وأصر على انتقالي للفيصلي.
بالإضافة إلى راتب العوضات ونيبوشا، وعلى صعيد المنتخب جمال أبو عابد وأحمد عبد القادر والعراقي عدنان حمد والمصري علاء نبيل والبرتغالي فينجادا.
ما هي النصيحة التي توجهها للاعبين الشباب؟
ألا يستعجلوا على أنفسهم، عليهم بالصبر، وأن ينتظروا الفرصة ويتشبثوا بها جيداً، وكذلك عليهم ألا يتأثروا بما يكتب أو يقال على مواقع التواصل الاجتماعي.
كلمة أخيرة لجماهير الفيصلي
لهذه الجماهير الوفية والمعطاءة كل الحب والتقدير، فهي صاحبة فضل على بهاء عبد الرحمن كما هو الفيصلي الذي ساهم في صناعة نجوميتي، وأنا لولا هذا النادي لما وصلت إلى ما أنا عليه الآن.(كورة)

نيسان ـ نشر في 2020-04-21 الساعة 12:20

الكلمات الأكثر بحثاً