اتصل بنا
 

من يتحمل كلفة إرباك الاردنيين؟

كاتب أردني

نيسان ـ نشر في 2020-05-08 الساعة 20:40

نيسان ـ ما حدث من انتكاسة منذ أمس الأول، جعل جُل الأردنيين في حالة من الإرتباك، فهُم من يتحمل كل تبعات الأزمة حجراً و اقتصاداً و غرامات ومخالفات، وانتكاسة... صحيح أن الرقم (31) ليس مرعباً تماماً لكننا اعتدنا على ضحكة سعد جابر بعد أن يقول: أن عدد الإصابات لهذا اليوم هو (صفر حالة).
خالد سيف الوزير الذي يثير الجدل منذ أن تم ذكر اسمه كوزير للنقل في حكومة الدكتور عمر الرزاز، هذا القطاع الذي يعاني من أزمات ما قبل (الكورونا) فتارةً كانت أزمة التطبيقات الذكية ورسومها وتغول الشركات على شركائهم السائقين، والعمر التشغيلي، و التراخيص الممنوحة،و أصحاب ومشغلي التاكسي الأصفر وما يترتب عليهم وعن معاناتهم المستمرة، وتارةً أخرى وسائط النقل العام التي أربكت المشهد بإضرابٍ مفاجئ ذات غضب.
واليوم في ظل أزمة (الكورونا) يطل علينا سائق شاحنة قد أعاد كل الأردنيين إلى المربع الأول، وهو نتيجة تخبط وفشل واضح للوزارة في التعامل مع هكذا جائحة.
المُربك أكثر عدم خروج وزير الصدفة ليبرر لنا ما حدث، وي كأنه غير موجود، أو ربما عاجز تماماً عن إضهار وجهه للرأي العام... ويترك الساحة للوزيرين اللذين ظننا انهما يقودان الملف بحكمة وبصلابة ( العضايلة وجابر).
خالد سيف صاحب الكلمة المشهورة ( باك تو باك) ننتظر خروجك ونحن نعلم تماماً بأنك تحفظ حالياً أسماء معابرنا الحدودية التي لم تكن تعلمها قبل أن تدخل إلى مبنى الوزارة، وأن جهود وزارة الصحة وفرق الأقصى الوبائي لن تغطي على فشلك هذا في إدارة الوزارة.... كل هذا و قبل قليل يقوم بعض من سائقي الشاحنات بعمل إضراب في الأزرق وذلك رفضاً لقرار ( الحكومة) بحجرهم في المدارس العسكرية.
"مركز حدود العمري أصبح منفذا مهما جدا لنا في الاردن 90% من تبادل البضائع والشحن البري يتم من خلال العمري" وفق الوزير.
ولفت خالد سيف في لقاء له على قناة المملكة: يوجد مختبر طبي على الحدود وسيكون هناك مخيم طبي للسائقين لحين خروج نتائجهم، لأن ظهورها يحتاج 3 - 4 ساعات كون الفحص الذي يجري هو الفحص الذي يتم بالمختبرات والمستشفيات وليس ما يطلق عليه بالفحص السريع.
وأضاف سيف: "تم تنفيذ ذلك على جميع المعابر الحدودية".

نيسان ـ نشر في 2020-05-08 الساعة 20:40


رأي: رأفت القبيلات كاتب أردني

الكلمات الأكثر بحثاً