اتصل بنا
 

شبيلات: هكذا رد طارق عزيز على مسؤول اردني طالبه بالمرونة مع (اسرائيل)

نيسان ـ نشر في 2015-08-05 الساعة 13:16

x
نيسان ـ

اقامت النقابات المهنية حفل تأبين لوزير الخارجية العراقي الاسبق طارق عزيز في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقال نقيب المهندسين الاسبق ليث شبيلات ان الراحل عزيز يمثل نموذجا للعروبي المتشرب لثقافة امته المسلمة.

واضاف لن عزيز قال له عقب اشتداد الازمة واقتراب الحرب على العراق "لقد تعودنا في شبابنا على النضال وعلى برش السجون، ويريدوننا ان ننحني لنتفادى ذلك، لكننا مستعدون للعودة الى ذلك مرة اخرى، وسنثبت ولن نتغير..ونحن البعثيين بخاصة والعراقيين بعامة بوصلتنا تحرير فلسطين واقامة الوحدة العربية ونحن ندفع ثمن هذا المبدأ راضين وصابرين".

ونقل الشبيلات عن عزيز انه رد على مسؤول اردني نصحه بابداء مرونة مع العدو الصهيوني بالقول "يا..كلما خاض العرب حربا مع الصهاينة خضناها كعراقيين معكم منذ العهد الملكي ولم نتخلف يوما وقدمنا الشهداء، وفي كل مرة توقعون فيها هدنة او تفاوضون كنا لانشارككم ذلك، يا..اتريد من البعثيين بعد هذا العمر ان نفعل مالم يفعله نور السعيد؟!".

واشار م.شبيلات ان طارق عزيز ورفاقه لم يكونوا مجرد نكرات او زينة حول زعيمهم الشهيد، فقد كانت عند كل واحد منهم الشخصية والارادة والفهم الذي يؤهله ان يحكم مجموعة دول لادولة واحدة، وكانوا ينظرون لثروات العراق انها ثروة امتهم وانهم امناء عليها.

واستذكر مواقف الراحل عزيز والتي رفض في بعضها اجراء مقابلات تلفزيونية تدين حزب البعث وموقفه الداعم للشعب الفلسطيني، وتأكيده بانه سيمون وستبقى القضية الفلسطينية قضية حزب البعث المركزية".

ومن جانبه قال امين عام مجمع النقابات المهنية ان حفل التأبين تعرض لمحاولات لمنع اقامته من جهات رسمية بحجة تأثيره على العلاقات الاقتصادية مع العراق.

واضاف ان من حق النقابات اقامة الانشطة والمهرجانات داخل مجمع النقابات المهنية دون اخذ الموافقات المسبقة، وهو ماكفلته القوانين.

واشار الى ان التأبين يقام لما يمثله شخص الراحل طارق عزيز من رمز للصمود والتضحية والوفاء رغم كبر سنه ومرضه وظروف اعتقاله.

ومن ناحيته قال الدكتور اسامة الطوالبة في كلمة عن الفعاليات الشعبية في اربد ان امريكا وعملائها فشلوا في دحر المقاومة والحد من هجماتها، بل وابدعت في دحر الاحتلال.

واكد الحاجة الى قيام جبهة عربية شاملة لكافة مناهضي الاستعمار والاحتلال الامريكي والصهيوني والاطماع الصفوية لاسقاط المخططات التي تستهدف الارض العربية.

واكد على ضرورة مواصلة احياء ذكرى الشهداء والابطال والاسرى الصامدين في وجه الاحتلال في العراق وفلسطين.

نيسان ـ نشر في 2015-08-05 الساعة 13:16

الكلمات الأكثر بحثاً