اتصل بنا
 

استقالات و استفسارات..وواقع الاطباء

نيسان ـ نشر في 2020-06-13 الساعة 22:17

نيسان ـ منذ طفولتي وأنا أنظر خلف الحدود ولا أتفق معظم الأحيان مع العوام في التأويل والتحليل ، وأنظر إلى الأمور بشفافية تخترق الأعماق وتحلق في الآفاق، وكلي شوق للعودة إلى وطن سليب وقداسة منجسة و أرادة مسلوبة.
لم أذكر فرحة انعشت قلبي فخراً و عزاً مثل يوم الكرامة حيث اختلط دم الأخوة وأبناء العمومة ليذود الأبطال عن حوض الأمة و يدحرون طمع مستعمر و غي حاقد تجاوز كل الحدود .
نكبة ثم نكسة ثم فشخة ثم فوضى خلاقة هندسها ساسة البيت الابيض في يوم أسود.
عندما تصل النار قصر الوالي ستقرع الطبول ولن يبالي .. و عندما يصرخ الأطباء من ضنك العيش و الضيق و لا يملكون ما يسدون به اساسيات حياة كريمة ستنقلب السفينة و يغرق الجميع و ان بدأ الغرق في الحكماء فما حال باقي الاشقاء .
إن ما حصل في نقابة الأطباء كان احتقان عظيم نتج عن يأس و إحباط مبين، و كل ما الت اليه الأحداث من تجاوز للعدل في إقالة نقيب جاء من خلال الصناديق والاستهانة بمصالح الأطباء واجبارهم على الخضوع
والخنوع والصراع من أجل البقاء .
شهد الجميع من الأعداء والاصدقاء للنقيب المظلوم بالنزاهة والحزم والقدرة على اتخاذ القرار والحنكة ومجاراة الاحداث ولو أجحفنا بحقه و سايرنا من يخالفه ، فكفاه ما حقق من زيادات وحوافز وانجاز في المجلس الطبي و الصندوق التعاوني الذي لم يكن ليرى النور لولا العمل الدؤوب
وصلابة الموقف.
كل ابن آدم خطاء فقد أصاب و أخطأ وهو إنسان ولا يتصف بالكمال ، فالكمال لله وحده و حاشى لمخلوق أن يشبه الخالق .
و أسفي أن أرى يوماً يشكوا فيه الطبيب ضنك العيش ويصل فينا الأمر أن يكون اكبر طموحنا اشباع بطوننا .
كانت حوران سلة قمح روما و هي الآن ممنوعة من الزرع وأصبح القمح الامريكي والذي يحتوي على بقايا الحيوانات النافقة ضمن الحدود المسموحة عالميا والمبيدات الحشرية التي نهشت أجساد أحبائنا ولم تترك بيتاً إلا وأصابه ما أصابه لأن خبزنا يُحضر قمحه عدونا .
لابد من مراجعة الموقف والعمل على ايجاد الحل باسرع فرصة وإلا سيحدث الانهيار بعد كل هذا التصدع .
وكلمتي لأبنائي وأحبائي الاطباء .. مصابكم مصابنا فأنتم أبنائنا و لا يرضى بحالكم إلا كافر ولا يقبل بهوانكم إلا فاجر ... لكن التصدع كثير والخلل كبير و الفساد مستطير و لن يعيد بنائها إلا سواعد أشبالها
ولكن ... عليكم بطلب الكرامة و ليست اللقمة المغموسة بالذل ، فالمصيبة ليست علاوة وليست ادارة أزمة بل المصيبة اننا لا نملك قرارنا ولتأتوا بمن هو كيوسف الصديق نقيباً فلن تنالوا كرامتكم و عزكم ما دامت القدس سليبة و ما دامت رقابكم مربوطة في حبل اسود في حديقة البيت الابيض .

نيسان ـ نشر في 2020-06-13 الساعة 22:17


رأي: د.زينب ابوعيشة

الكلمات الأكثر بحثاً