اتصل بنا
 

قراصنة إنترنت يستهدفون صفقة لأحد أندية الدوري الإنجليزي

نيسان ـ نشر في 2020-07-23 الساعة 19:22

x
نيسان ـ كشف تقرير للمركز القومي البريطاني للأمن السيبراني (إن.سي.إس.سي) أن أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لم يكشف عن اسمه، كاد أن يخسر مليون جنيه إسترليني (2ر1 مليون دولار) في إحدى صفقات انتقالات اللاعبين، إثر استهدافها من قبل قراصنة إنترنت.
وأوضح التقرير الذي صدر الأربعاء أن رسائل البريد الإلكتروني للمدير الإداري للنادي، تعرضت للاختراق خلال المفاوضات حول الصفقة، وكادت الأموال أن تسرق لولا أن البنك الذي يتعامل معه النادي أوقف عملية تحويل الأموال.
وسلط التقرير الضوء على حوادث أخرى مشابهة، وأوصى الأندية الرياضية ببريطانيا والهيئات الإدارية بتشديد احتياطات أمنها الالكتروني.
ومن بين الحوادث التي أشار إليها التقرير، حادث خسارة أحد العاملين في منشأة لسباقات الخيول مبلغ 15 ألف جنيه إسترليني، لدى محاولته شراء معدات، حيث أجرى المعاملة عبر نسخة مزيفة لموقع "إيباي" للمزادات ومبيعات التجزئة الالكترونية.
وقال بول تشيتشيستر مدير العمليات في المركز القومي البريطاني للأمن السيبراني: "أناشد الهيئات الرياضية باستغلال هذه الفترة لبحث آلية لتطوير أمنها الالكتروني".
وأضاف: "رغم أن الأمن السيبراني ربما لا يشكل واحدا من الجوانب الأكثر أهمية لدى القطاع الرياضي المنشغل بالعودة (بعد فترة توقف إجبارية بسبب جائحة كورونا)، فقد أوضحت النتائج التي توصلنا إليها أن هذه الصناعة تأثرت بالفعل بالجرائم الالكترونية".
وذكر المركز أن بحثاً كشف أن 30% من تلك الجرائم تسببت في خسائر مالية بقيم بدأت من عشرة ألاف جنيه إسترليني، وصلت الخسائر من إحدى الجرائم إلى أربعة جنيه ملايين إسترليني.

نيسان ـ نشر في 2020-07-23 الساعة 19:22

الكلمات الأكثر بحثاً