اتصل بنا
 

الجوز ام اللوز: أيهما أكثر صحة؟

نيسان ـ نشر في 2020-07-27 الساعة 11:35

x
نيسان ـ الجوز واللوز هما النوعان الأكثر شيوعًا من المكسرات المعبأة بالمعادن والفيتامينات والدهون الصحية للقلب. يتم استخدام كلا المكسرات في وصفات متعددة وتستهلك وحدها. ولكن هل سبق لك أن تساءلت عما إذا كان عليك قياس القيمة الغذائية لكليهما ، فمن سيكون الفائز النهائي؟
في حين أن كلا المكسرات مغذية للغاية ، إلا أننا سنقارن اليوم في هذه المقالة بين الجوز واللوز ونكشف أيهما أكثر صحة.
الملف الغذائي للجوز واللوز
الجوز
السعرات الحرارية 185
الدهون 18.5 غرام
بروتين 4.3
الكربوهيدرات 4 غرام
الألياف 2 غرام
اللوز

السعرات الحرارية 170
الدهون 15 غرام
بروتين 6 غرام
الكربوهيدرات 6 غرام
الألياف 3 غرام
فيتامين إي 1.3٪ من القيمة اليومية (DV) 45٪ من DV
الفوسفور 8٪ DV 11٪ DV
المغنيسيوم 11٪ DV 19٪ DV
محتوى الكربوهيدرات والدهون والبروتين في كلا المكسرات متشابهين تقريبًا ولكن اللوز مليء بالمزيد من المعادن.
ومع ذلك ، يحتوي الجوز على المزيد من أحماض أوميجا 3 الدهنية وهي المكسرات التي تحتوي على أعلى محتوى من ALA.
لا يمكن للجسم أن ينتج ALA وبالتالي يجب أن تحصل عليه من الأطعمة. يساعد ALA في تقليل الالتهاب ويحسن صحة الدماغ والقلب.
لذا ، لكل من اللوز والجوز مجموعة خاصة من الفوائد الصحية. ولكن لاختيار واحد على الآخر ، تحتاج إلى معرفة الغرض الذي تستهلكه من أجله.
إذا كنت تحاول إنقاص وزنك:
المكسرات مليئة بالبروتين والألياف ، مما يجعلها وجبة خفيفة مناسبة لفقدان الوزن. تساعد المكسرات في إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك.
وفقا لدراسة نشرت في مجلة أبحاث العلوم الطبية ، فإن الأشخاص الذين يأكلون اللوز يفقدون وزنهم بنسبة 65 في المائة أكثر من الأشخاص الذين لم يتناولوا اللوز. تدعم العديد من الدراسات الأخرى استهلاك اللوز لفقدان الوزن.
عن دراسة الجوز، تقول دراسة أن الأشخاص الذين ادخلوا 30 غرامًا من الجوز في نظامهم الغذائي اليومي فقدوا المزيد من الوزن. على الرغم من أن الدراسات حول تأثير الجوز على فقدان الوزن محدودة.
الفائز: اللوز
للأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر
أثبت وجود مزيج من اللوز والجوز والبندق أنه يفيد الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر. لكن ست دراسات تقول أن اللوز يساعد في تحسين أداء الدماغ ، بينما تقول 19 دراسة أن الجوز يدعم صحة الدماغ بشكل أفضل.
الفائز: الجوز
لحماية نفسك من أمراض القلب
تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات يوميًا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 40 في المائة. بالحديث عن كل من اللوز والجوز ، يخفض الكولسترول الضار ، ويسيطر على مستوى السكر في الدم ويقلل الالتهاب. اللوز مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين E والمغنيسيوم ، بينما الجوز غني بالأوميغا 3 المضاد للالتهابات.
الفائز: كلاهما
إذا كان لديك ارتفاع في نسبة السكر في الدم
أظهرت العديد من الدراسات أن الدهون والبروتين والألياف في اللوز تساعد في تحسين مستويات السكر في الدم. يساعد اللوز عن طريق خفض مؤشر نسبة السكر في الدم في الوجبة، وهو المعدل الذي يمكن أن يؤدي به الطعام إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم.
يحتوي الجوز أيضًا على كمية جيدة من الدهون والبروتين والألياف، ولكن لا يوجد باحثون يدعون أنه يمكن أن يؤدي إلى تغييرات كبيرة في مستويات السكر في الدم.
(البوابة)

نيسان ـ نشر في 2020-07-27 الساعة 11:35

الكلمات الأكثر بحثاً