اتصل بنا
 

تبادل لإطلاق النار في الجنوب اللبناني

نيسان ـ نشر في 2020-07-27 الساعة 16:38

x
نيسان ـ أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الاثنين، وقوع حادث أمني في منطقة هار دوف بالقرب من كفرشوبا على الحدود اللبنانية، ولا تزال تفاصيل الحادث قيد التحقيق.
وطالب الجيش الاسرائيلي من سكان البلدات الشمالية الحدودية البقاء في البيوت، وأفاد سكان المنطقة عن سماع إطلاق نار، وفي لبنان تم الإبلاغ عن تبادل لإطلاق النار في المنطقة.
وتم ابلاغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ووزير الأمن بيني غانتس بالتطورات الأمنية على الحدود خلال اجتماعات الأحزاب التي يشاركون فيها.
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم داخل الكنيست "نحن نتابع باستمرار ما يحدث على حدودنا الشمالية. عندما أقول نحن. أنا، وزير الأمن، ورئيس الأركان، كلنا جميعا".
وأضاف "سياستنا واضحة. أولا، نحن لن نسمح لإيران بإنشاء قاعدة عسكرية على حدودنا مع سوريا. هذه سياسة وضعتها منذ سنوات، ونحن نلتزم بها باستمرار".
وتابع "سيتحمل لبنان وحزب الله المسؤولية عن أي هجوم يخرج من لبنان ضدنا. الجيش الإسرائيلي مستعد لأي سيناريو". وأوضح نتنياهو "نحن نعمل في جميع المجالات من أجل أمن إسرائيل، بالقرب من حدودنا وبعيدا عن حدودنا".
ومما جاء في بيان الجيش الإسرائيلي "الى سكان منطقة الحدود مع لبنان في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس. لقد نقلت التعليمات من قبل ضباط الأمن للبلدات المتاخمة للحدود. على السكان البقاء في المنازل، يحظر على جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية، يجب الامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية تبقى المحاور في هذا التوقيت مغلقة، يجب مواصلة الانصياع الى التعليمات الرسمية".

نيسان ـ نشر في 2020-07-27 الساعة 16:38

الكلمات الأكثر بحثاً