اتصل بنا
 

الطباع : الاردن يسعى للتوجه نحو الاسواق الافريقية

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-08-08 الساعة 20:10

x
نيسان ـ

اكد رئيس جمعية رجال الاعمال الأردنيين حمدي الطباع ان الاردن يسعى للتوجه نحو الاسواق الافريقية لتعويض ما خسره من اسواق تقليدية جراء التطورات السياسية والامنية بالمنطقة.

واكد الطباع خلال لقائه السبت بمقر الجمعية الامين العام للسوق الافريقية المشتركة لشرق وجنوب افريقيا سينديسو نيجويا، ان الاسواق الافريقية يتوفر فيها الكثير من الفرص للصناعة الاردنية وتلبية جزء من احتياجاتها من مختلف السلع والمنتجات.

واشار الى مناخ الاستثمار الجاذب وتوفر الامن والاستقرار والبنى التحتية والموقع الجغرافي تشكل حافزا لرجال الاعمال والمستثمرين في دول افريقيا لإقامة استثمارات بالأردن والاستفادة من شبكة العلاقات الكبيرة التي تربط الاردن بمختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.

بدوره اكد نيجويا رغبة القطاع الخاص في دول افريقيا التي تضمها مجموعة الكوميسا 21 دولة لتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية مع الاردن من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس أعمال رابطة الكوميسا والقطاع الخاص الاردني ممثلا بالغرف التجارية والصناعية.

وقدم الدعوة لأعضاء الجمعية ورجال الاعمال الاردنيين لحضور المؤتمر الدولي أفريقيا 2015 والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ اواخر شهر تشرين الاول المقبل وسيركز على الصناعات الدوائية وتكنولوجيا المعلومات والتجارة والطاقة.

يذكر ان صادرات المملكة الى دول الكوميسا بلغت خلال العام الماضي حوالي 218 مليون دينار مقابل 472 مليون دينار مستوردات.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-08-08 الساعة 20:10

الكلمات الأكثر بحثاً