اتصل بنا
 

إعداد دليل لمعايير ضمان الجودة والتطوير الخاص بكليات الآداب

نيسان ـ نشر في 2015-08-09 الساعة 10:31

x
نيسان ـ

اتفق عمداء كليات الآداب في الجامعات الاردنية على إعداد دليل لمعايير ضمان الجودة والتطوير الخاص بكليات الآداب وإعادة النظر في التدريب الميداني لللطلبة واكسابهم المهارات التي يتطلبها سوق العمل وإدخال مساقات إجبارية في ميادين الفلسفة والبحث العلمي والإعــلام واللغــات .

واشتمل الاجتماع الذي عقد في جامعة الاسراء اليوم على الاتفاق على عقد مؤتمر لكليات الآداب بإشراف وزارة التعليم العالي خلال العام المقبل وتشكيل لجنة للمجلاّت العلميّة والنّشر العلميّ.

واكد رئيس جامعة الاسراء الدكتور بسام الملكاوي استعدادِ الجامعة لتقديم كل ما يلزم من دعمٍ وتعاون لهذه الجهود الخيرة لتحقيق رسالتها في تطوير التعليم ومواكبة العصر ومواجهة التحديات ، مبيناً دور كليات الآداب في تقديم برامج ذات صلة وثيقة بالمجتمع، ودورها في التغيير في فلسفة التعلم ومناهجه وأساليبه ونقل المعارف ، فضلاً عن سعيها إلى إثراء الحياة الثقافية والفكرية في الجامعة والمجتمع.

ودعت عميدة كلية الاداب في الاسراء الى مراجعة مفردات التعليم وأصول وأساليب التدريس وابتكار الوسائل التي تشجع الطلبة على الإبداع والابتكار والتميز مبينة أهمية التفاعل البحثي والأكاديمي المشترك بين عمداء الكليات كما عرض عميد كلّيّة الآداب في جامعة اليرموك رئيس الجمعيّة العلميّة لكلّيّات الآداب في الوطن العربيّ الدّكتور محمود وردات نشاطات واهداف الجمعية وخططها المستقبلية .

نيسان ـ نشر في 2015-08-09 الساعة 10:31

الكلمات الأكثر بحثاً