اتصل بنا
 

انهيارات ترابية على الطريق الملوكي في الطفيلة

نيسان ـ نشر في 2020-08-16

x
نيسان ـ شكا مستخدمو الطريق الملوكي الذي يمتد بمنطقة العين البيضاء في محافظة الطفيلة من تعرض ارصفة المشاة واجزاء من مقاطع الطريق النافذ ببلدتهم للانهيارات الترابية، نظرا لحاجتها للجدران الاستنادية.
وطالب العديد من سكان بلدة العين البيضاء جنوبي مدينة الطفيلة بحوالي 10 كيلو مترات بايجاد الحلول المناسبة لمشكلة الانهيارات الترابية على جانبي الشارع الرئيسي النافذ، ما يشكل خطورة على المشاة اثناء حركتهم واستخدامهم لأرصفة المشاة، فيما يشهد الطريق الملوكي حركة مرورية نشطة.
واكدوا ان عدة مطالبات تم توجيهها لبلدية الطفيلة الكبرى، ومديرية الاشغال العامة لإيجاد جدران استنادية او سلاسل حجرية في المناطق التي تتعرض لانهيارات التربة والعمل على إقامتها قبل حلول فصل الشتاء، سيما في مناطق سعوة والراشدين وعابل وغيرها حيث يعتلي الشارع الرئيسي تلالا ترابية وصخرية غير ثابتة يزداد خطرها بفعل الامطار الغزيرة وعوامل التعرية الطبيعية، ما يؤدي الى انهيارها والتسبب بإعاقة حركة المرور والحوادث.
وبين مدير الاشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج، ان العديد من المقاطع المرورية تتعرض لانهيارات التربة والصخور وتراكم الطمم والحجارة سيما مع تساقط الامطار وتراكم الثلوج في فصل الشتاء حيث تم معالجة المشكلة في عدة نقاط خطرة في السنوات الماضية.
واضاف ان الطريق الملوكي النافذ بمناطق العين البيضاء وعابل وارويم شهد اعمال صيانة وتأهيل وتعبيد، الا ان نقص المخصصات المالية حالت دون توفير المبالغ لانشاء جدران استنادية لحماية الارصفة وجسم الشارع من الانهيارات الترابية وبالتالي المحافظة على سلامة المواطنين.
بترا

نيسان ـ نشر في 2020-08-16

الكلمات الأكثر بحثاً