اتصل بنا
 

إنفوجراف.. مواعيد عودة الدوريات الأوروبية الكبرى

نيسان ـ نشر في 2020-08-29 الساعة 10:41

x
نيسان ـ تترقب جماهير كرة القدم من مختلف أنحاء العالم، انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد 2020-2021، في الدوريات الأوروبية الكبرى، رغم انتهائها منذ فترة ليست بالبعيدة.
وتوقف النشاط في الدوريات الأوروبية الكبرى على غرار كافة الأنشطة الرياضية في مختلف أنحاء العالم، بين شهري مارس/آذار ومايو/أيار الماضيين، نتيجة أزمة فيروس كورونا المستجد.
وكان الدوري الألماني "بوندسليجا" أول مسابقة تعود للحياة بالقارة الأوروبية، وتحديدا في منتصف شهر مايو، ليشجع باقي الاتحاد المحلية هناك لاستئناف النشاط مرة أخرى.
الدوري الفرنسي كان الوحيد بين كافة الدوريات الكبرى الذي شهد إنهاء الموسم مبكرا، وتتويج المتصدر باريس سان جيرمان بطلا للمسابقة.
الدوري الفرنسي
حصلت الفرق الفرنسية على فترة كافية لتدشين الموسم الجديد مبكرا، والذي انطلق بالفعل يوم 21 أغسطس/آب الماضي، بتعادل سلبي بين بوردو ونانت.
وأقيمت جولة واحدة من المسابقة حتى الآن، رغم إعلان العديد من الفرق وجود حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا بين بعض عناصرها مؤخرا.
موعد بداية الدوري الإنجليزي
ينطلق الموسم الكروي في إنجلترا مساء يوم السبت 29 أغسطس، بالمباراة التي تجمع بين ليفربول وأرسنال على لقب كأس الدرع الخيرية.
كن الدوري الإنجليزي الممتاز سينطلق يوم 12 سبتمبر/أيلول المقبل، بعد إعلان جدول المسابقة خلال الأيام القليلة الماضية.
ليفربول يحمل لقب المسابقة، والذي توج به للمرة الأولى منذ نحو 30 عاما، وقبل 7 جولات كاملة من النهاية متفوقا على مانشستر سيتي.
موعد بداية الدوري الإسباني
تضاربت الأقاويل حول موعد انطلاق النسخة الجديدة من الدوري الإسباني، لكن كافة التقارير تؤكد أن الموسم المقبل من الليجا سيبدأ يوم 12 سبتمبر أيضا.
ويسعى ريال مدريد للاحتفاظ باللقب الذي توج به الموسم الماضي، بينما يتطلع برشلونة لاستعادة الثقة من مدربه الهولندي الجديد رونالد كومان، الذي عين خلفا للمقال كيكي سيتين.
في المقابل، سيحاول أتلتيكو مدريد أيضا منافسة قطبي الكرة الإسبانية على اللقب، بعد أن سجل حضورا قويا ومميزا على مدار السنوات القليلة الماضية.
موعد بداية الدوري الألماني
على الرغم من أن الموسم الماضي من الدوري الألماني انتهى في نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي، إلا أن الفرق حصلت على الوقت الكافي للاستعداد للنسخة المقبلة.
وينطلق الدوري الألماني يوم 18 سبتمبر المقبل، وسيكون بايرن ميونيخ مرشحا كما جرت العادة لاعتلاء منصة التتويج، في ظل المستويات المتميزة التي يقدمها الفريق مع مدربه هانز فليك.
موعد بداية الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي سيكون آخر الدوريات الأوروبية الكبرى المنطلقة في الموسم الجديد، وتحديدا يوم 19 سبتمبر المقبل.
وربما يجد يوفنتوس مضايقات من بعض الفرق مرة أخرى، وعلى رأسها إنتر ميلان بقيادة المدرب المخضرم أنطونيو كونتي، الذي قرر بدوره الاستمرار في منصبه.
يوفنتوس وجد صعوبات عديدة خلال الموسم المنصرم، وحسم اللقب بشق الأنفس قبل النهاية بجولة واحدة فقط، عكس السنوات الماضية.إنفوجراف يستعرض مواعيد عودة الدوريات الأوروبية الكبرى

نيسان ـ نشر في 2020-08-29 الساعة 10:41

الكلمات الأكثر بحثاً