اتصل بنا
 

قطر تخفف قيود مكافحة كورونا الثلاثاء

نيسان ـ نشر في 2020-08-31 الساعة 11:44

x
نيسان ـ تبدأ قطر اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، بتنفيذ المرحلة الرابعة والأخيرة من خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة منذ عدة أشهر في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.
وقال بيان صادر عن اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر اليوم الاثنين، إن قطر وبموجب هذه المرحلة، ستعيد افتتاح جميع المساجد في جميع أنحاء البلاد لأداء صلاة الجمعة.
واضاف إنه سيستمر العمل بقرار تحديد النسبة المقررة لإجمالي عدد الموظفين المقرر تواجدهم في مقار عملهم بنسبة 80 بالمئة في القطاعين العام والخاص، والسماح بالتجمعات بحد أقصى 15 شخصا في الأماكن المغلقة، و30شخصا في الأماكن المفتوحة، والسماح بعقد حفلات الزفاف بحد أقصى 40 شخصا في الأماكن المغلقة، و80 شخصا في الأماكن المفتوحة، بشرط تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنها تفعيل تطبيق "احتراز" ، وأوضح البيان، أنه سيتم افتتاح دور السينما والمسارح بطاقة استيعابية لا تزيد عن 15 بالمئة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، والسماح للأشخاص من عمر 18 سنة فما فوق فقط بالدخول، فيما ستبقى ساحات اللعب والمراكز الترفيهية مغلقة، وسيسمح بتنظيم المعارض المحلية بطاقة استيعابية لا تزيد عن 30 بالمئة.
وأشار إلى أنه سيتم كذلك إعادة تشغيل خدمات المترو والنقل العام بطاقة استيعابية لا تزيد عن 30 بالمئة، واستمرار عمل المجمعات التجارية بطاقة استيعابية 50 بالمئة، وافتتاح ساحات المطاعم في المجمعات بطاقة استيعابية 30 بالمئة، والسماح بدخول الأطفال إلى المجمعات.
ووفقا للبيان، سيتم السماح بحضور الجمهور في الفعاليات الرياضية بطاقة استيعابية 20 بالمئة في الأماكن المغلقة، و30 بالمئة في الأماكن المفتوحة، والسماح للعيادات الخاصة بالعودة إلى طاقتها الاستيعابية الكاملة، والسماح بزيادة الطاقة الاستيعابية في المطاعم ابتداء من 30 بالمئة، والسماح للمتاحف والمكتبات العامة بالعمل بكامل طاقتها الاستيعابية في ساعاتها الاعتيادية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.
كما تقرر الاستمرار بعمل صالات التدريب والأندية الصحية وبرك السباحة العامة، بطاقة استيعابية 50 بالمئة، والسماح بتقديم خدمات المساج والساونا بطاقة استيعابية 30 بالمئة في المنشآت المعتمدة، وافتتاح برك السباحة الداخلية بطاقة استيعابية 30 بالمئة.

نيسان ـ نشر في 2020-08-31 الساعة 11:44

الكلمات الأكثر بحثاً