اتصل بنا
 

كنز صحي للرجال.. فوائد مذهلة لـ الزنجبيل

نيسان ـ نشر في 2020-09-02 الساعة 08:52

x
نيسان ـ يُعد الزنجبيل من أهم وأقوى أنواع التوابل التي عليك إدراجها في نظامك اليومي، قهو كنز صحي للرجال والنساء، لما له من فوائد عديدة ومختلفة، فعليك الحرص على شرب “الجنزبيل” ، وهو الاسم الشائع، بصفة مستمرة.

وإليكِ الآن أبرز هذه الفوائد:

١- يساعد في علاج آلام المفاصل والالتهابات لدى مرضى التهاب المفاصل.

٢- يساعد في تحسين الهضم، وتقليل الغثيان، ومحاربة الأنفلونزا ونزلات البرد، وتهدئة اضطرابات المعدة، وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية، وكذلك تعزيز فقدان الوزن.

٣- أظهرت العديد من الدراسات إمكانية استخدام الزنجبيل كعلاج فعال لالتهاب المفاصل، إذ يمكنه أن يعمل كأدوية مضادة للالتهابات.

٤-المركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الزنجبيل يمكن أن تعمل بنفس طريقة عمل الأدوية المستخدمة لعلاج الألم والالتهابات.

٥- يحتوي الزنجبيل على مركب حيوي هام جدا ومفيد يدعى الجينجيرول، له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات، وهو المسؤول عن الكثير من الخصائص الطبية التي يتمتع بها الزنجبيل.

٦-يعتقد بعض الخبراء أن الزنجبيل قد يكون بديلاً للعقاقير المضادة للالتهابات اللاستيرويدية في المستقبل.

٧- يمكن أيضا استخدام مستخلص الزنجبيل كمستحضر يتم تطبيقه موضعيا على الركبتين والعظام، وذلك لتخفيف الألم والالتهاب في تلك المناطق.

٨-اظهرت الدراسات أيضا أن المكونات الموجودة في الزنجبيل لا يمكن أن تساعد فقط في إدارة أعراض التهاب المفاصل، ولكن تساعد أيضا في منع هشاشة العظام وأذيتها.

٩- مستخلص الزنجبيل فعال مثل الإيبوبروفين في علاج التهاب المفاصل ويساعد أيضا في تقليل آلام الركبة لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

نيسان ـ نشر في 2020-09-02 الساعة 08:52

الكلمات الأكثر بحثاً