اتصل بنا
 

إنهم يريدون اقتطاع فقوع من خارطة الأردن ورميها في البحر

نيسان ـ نشر في 2020-09-03 الساعة 15:03

نيسان ـ فقوع واخواتها
ينتشر فيديو لحادثة اعتداء على دورية امنية في لواء فقوع فينبري ثلة من الاعلاميين وبعض اصحاب الاقلام الصفراء بالادانة والتفنيد سعيا لنشر فتنة هي نائمة لعن الله من ايقظها وحتى بعض المثقفين من ابناء الكرك للاسف، ما أشعرني وغيري بانهم يريدون ان يقتطعوا فقوع من خارطة الكرك ورميها في البحر.
وهنا اقول :
اولا الاساءة الى رجال الامن مرفوضة بكل اشكالها فرجل الامن هو الابن والاخ والصديق وما حدث مرفوض جملة وتفصيلا وفقوع للعلم جل ابنائها يعملون في الاجهزة الامنية فلا يزايدن علينا احد لا في وطنية ولا انتماء، فمواقفنا معروفة مسبقا ما ركبت خيل للوطن الا وكنا في اولها وما نادى مناد لفزعة للكرك واهلها الا كنا على راسها .
ثانيا تمنيت على مثقفي واعلامي الوطن ان يتحدثوا ويبحثوا في الحالة الوطنية التي اوصلت العلاقة بين المواطن والدولة الى حالة التدهور هذه وبالتالي تشنج العلاقة بين المواطن ورجل الامن كاحد ادوات الدولة.
ثالثا تمنيت البحث في الاسباب التي اوصلت فقوع وغيرها من بلدات الاطراف في الوطن الى هذه الحالة فما حدث امس سبق وان حدث في اكثر من مدينة اردنية ولو باساليب مختلفة.
رابعا تمنيت ان يشار الى التهميش الذي تعيشه كل قرى وارياف الاردن والذي تعاني منه فقوع واخواتها في كل ارجاء الوطن. وهنا اتساءل :
كم عاطل عن العمل يوجد في فقوع من حملة الشهادات وغيرهم؟
لماذا تغيب التنمية عن فقوع واخواتها؟
اين خدمات الدولة التي تفرض هيبتها واحترامها، فهيبة الدولة لا تختزل في مدرعة الدرك وسلاح الشرطي وان كانت احد ادواتها؟
متى كانت اخر زيارة ملكية للواء مثل فقوع؟
لماذا فثوع اعلنت لواء مع وقف التنفيذ؟
متى كانت اخر زيارة لرئيس وزراء او وزير الى فقوع ليطلع على احوال الناس؟
وصلني قبل يومين انه صدر قرار بفصل مدرسة في فقوع الى مدرستين وان مديرها يطلب من الناس التبرع لانشاء سور كون الوزارة اعتذرت لعدم وجود مخصصات. اين اموال الدولة وكيف تصبح وزارة ضخمة عاجزة عن توفير الفي دينار لانشاء سور من الطوب؟
خامسا يجب ان نطالب جميعا بدراسة الحالة الوطنية بشكل عام والوصول الى حل لازمة الافقار الممنهج السائدة وحالة الفساد المستشري لكي نسمح للتنمية ان توزع بشكل عادل.
سادسا حري بكل مثقفينا واعلاميينا ان يبحثوا في الاسباب بدلا من البحث في الاعراض التي تظهر هنا وهناك اذا كانوا صادقين مع انفسهم ومع الوطن والا ليصمت الحميع وليراقبوا تدهور الوطن بصمت ما داموا غير قادرين على نطق كلمة حق.
واخيرا اقول ان لواء فقوع يملك ثاني اعلى نسبة تعليم في المنلكة ومن كل بلدان العالم ويحملون شهادات حصلوها بتعبهم وكد ابائهم وكدحهم ولم يلوثوها بالفساد ونحن جزء اصيل قي الكرك و لا يجتزئنا مثقف مافون.
املا ان تجد هذه الفتنة من يدفنها سريعا والعقلاء كثر سواء في اجهزة الدولة او في بني حميدة او اهل الكرك التي نحترم.

نيسان ـ نشر في 2020-09-03 الساعة 15:03


رأي: م. نواف الحمايدة

الكلمات الأكثر بحثاً