اتصل بنا
 

حكام الدوري الإسباني يطلعون المدربين على القواعد الجديدة

نيسان ـ نشر في 2020-09-10 الساعة 19:47

x
نيسان ـ قدمت لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم قواعد إضافية جديدة لمدربي أندية الدوري الإسباني الدرجة الأولى والثانية، قبل يومين فقط من الانطلاقة الرسمية السبت القادم.
وسيعرف الموسم الجديد عدة قواعد جديدة أبرزها أن الأهداف المسجلة والتي تسبقها لمسة يد غير متعمدة لأحد لاعبي الفريق الذي سجل الهدف لم ترفض من الوهلة الأولى، وسيقيم الحكم لمسة اليد قبل أن يتخذ قرارا نهائيا.
كما لن يتم إنذار حارس المرمى في حال تحركه عن خط المرمى خلال تنفيذ ضربة جزاء في المحاولة الأولى، وسيتلقى إنذارا في حال تكرار الخطأ.
وتهم القواعد الجديدة لمسات اليد على صعيد الكتف، وعدم إنذار لاعب ارتكب خطأ لمنع فرصة وفشل في ذلك.
كما قامت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإسباني بمراجعة أكثر من 150 خطأ ارتكب الموسم الماضي على صعيد تقنية الفيديو، واعترفت بأخطاء الحكام وستحاول إصلاح الأخطاء هذا الموسم.
وأصبح الحكام مطالبين بالأدلة فيما يخص العقوبات وليس اعتمادا على آرائهم، كما تم الحديث عن التدخلات العنيفة والمتهورة والقاسية وتمت مراجعة عدة حوادث حدثت السنة الماضية وإخبار الحكام بطريقة معالجتها مسبقا.
وأكد أعضاء لجنة الحكام ثقتهم في تقنية حكم الفيديو رغم الانتقادات. وقال فيلاسكو كاربالو: ”في السنة الثالثة من تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد ندرك جميعا أنه أدى لحوالي 150 خطأ واعترفنا بالأخطاء، نتقبل الانتقادات لكن أين النجاحات؟ أتمنى أن تتعرف عليهم وسائل الإعلام وتكررها للرأي العام“.
وأضاف: ”نحن متحمسون لتقنية حكم الفيديو؛ لكوننا نملك إحدى أفضل الشركات في العالم“.

نيسان ـ نشر في 2020-09-10 الساعة 19:47

الكلمات الأكثر بحثاً