اتصل بنا
 

الدفاع المدني يحتفل بتخريج طلبة النشاط الصيفي لأبناء العاملين من مرتباته

نيسان ـ نشر في 2015-08-13 الساعة 13:21

x
نيسان ـ

مندوباً عن المدير العام للدفاع المدني الفريق الركن طلال عبدالله الكوفحي رعى العميد سعيد البيايضة آمر المدينة التدريبية حفل تخريج الطلبة المشاركين في النشاط الصيفي الذي نظمته المديرية العامة للدفاع المدني لأبناء العاملين من مرتباتها.

حيث اشتمل برنامج النشاط الصيفي الذي استمر لثلاثة أسابيع على العديد من المواضيع النظرية والتطبيقات العملية التي صقلت مهارات الطلبة المشاركين وعززت مفهوم الدفاع المدني الشامل لديهم بالإضافة إلى المحاضرات الدينية والزيارات الميدانية لمؤسسات المجتمع المحلي.

كما تلقى المشاركون خلال النشاط الصيفي تدريبات على حركات المشاة العسكرية ومفاهيم الضبط والربط العسكري والتدريبات الرياضية التي من شأنها رفع مستوى اللياقة البدنية لديهم .

وأكد العميد البيايضة في كلمة توجيهيه خلال حفل التخريج على أن هذا النشاط جاء بتوجيه مباشر من عطوفة المدير العام للدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي وذلك بهدف إيجاد جيل ناشئ على مفاهيم الثقافة الوقائية والتوجيه الوطني بما يمكنه من خدمة وطنه والحفاظ على سلامة وأمن مقدراته، وبما تسلح به من علوم ومعرفة.

مشيراً العميد البيايضة أن التجربة الأولى لهذا النشاط الصيفي وبما حققته من نجاح على المستوى الإداري والتنظيمي ستكون حافزاً لعقد مثل هذه المعسكرات الصيفية التدريبية في الأعوام القادمة، سيما وأنها ستشمل تنوعاً في طبيعة المخرجات من حيث التركيز على الجوانب العملية في علوم الدفاع المدني المختلفة وتحقيق المفهوم الشامل للدفاع المدني الذي يعني وبكل وضوح أن كل مواطن هو بمثابة دفاع مدني في موقعه .

نيسان ـ نشر في 2015-08-13 الساعة 13:21

الكلمات الأكثر بحثاً