اتصل بنا
 

جوجل تتيح استخدام مساعدها الصوتي لذوي الإعاقة

نيسان ـ نشر في 2020-10-08 الساعة 10:16

x
نيسان ـ تعتزم شركة جوجل تسهيل استخدام مساعدها الصوتي الذكي للأشخاص الذين يعانون من إعاقة في الحركة والكلام.
وأبرمت الشركة العملاقة في هذا الشأن اتفاقية شراكة مع ”دينافوكس“، المتخصصة في إنشاء المعدات للأشخاص ذوي الإعاقة، حسبما ذكر موقع ”ذا فيرج“.
وقامت ”دينافوكس“ التي تتخصص في أجهزة تحويل الكلام إلى كلام وتقنيات تتبع العين بتطوير هذه التقنية منذ عام 1983.
وعلى سبيل المثال، أنشأ المطورون جهازًا لوحيًا يسمح للأشخاص الذين يعانون من إعاقات في الكلام بالتواصل باستخدام أعينهم فقط.
في هذا السياق، تريد جوجل تسهيل استخدام مساعدها الصوتي من خلال دمجه في مجموعة من الأجهزة اللوحية المخصصة وتطبيق Snap Core First.
وسيتم وضع سلسلة من المفاتيح على شاشة جهاز النطق، والتي يمكن للمستخدم من خلاله إرسال أوامر مباشرة إلى أجهزة الشركة، ما يتيح للأشخاص ذوي الإعاقة بالتحكم في الأجهزة المنزلية وتشغيل الموسيقى وعناصر أخرى.
ومن المعروف أن سلسلة Snap Core First من الأجهزة اللوحية التي أنشأتها دينافوكس، تعمل على تلبية احتياجات الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة، وتوفر للمستخدمين عمليات سهلة من خلال النقر مباشرةً على أزرار إفتراضية على الشاشة أو عن طريق تحديد موضع أعينهم.
من جهته، قال فريدريك روبين، مدير دينافوكس: ”تتلخص مهمتنا في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من القيام بما يبدو مستحيلًا، وهذا يشمل قدراتهم على إدارة البيئة، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى المعلومات، لذلك، يسعدنا جدًا أن نتشارك مع جوجل ونعتزم تطوير تقنيات مشتركة ستصبح في متناول الجميع“.
إلى جانب الشراكة مع دينافوكس، أعلنت جوجل أيضًا عن تحديث لميزة Action Blocks التي تم طرحها في أيار/مايو الماضي.
وتتيح هذه الميزة للمستخدمين ذوي الإعاقة إنشاء أزرار مخصصة على شاشاتهم الرئيسية، مثل الاتصال بأحد الوالدين أو تشغيل الضوء أو تشغيل برنامج تلفزيوني مفضل، مما سيسهل تنفيذ سلسلة معقدة من الإجراءات على الأجهزة المحمولة.

نيسان ـ نشر في 2020-10-08 الساعة 10:16

الكلمات الأكثر بحثاً