اتصل بنا
 

معن القطامين..دعه يعمل دعه يمر

أكاديمي أردني

نيسان ـ نشر في 2020-10-14 الساعة 09:29

نيسان ـ على الرغم من اتساع الفضاء الإلكتروني وتوفر مساحة واسعة أمام الناس لنقل أفكارهم وارائهم والتعبير بشتى الطرق والتي تمثل في مراحل معينة وسائل رقابة شعبية تدفع المسؤول إلى محاولة تحري الدقة أو اظهارها على الأقل في منهاج عمله، إلا أنها خاضعة لعوامل متعددة تجعل معيار حكمها تغيب عنه الموضوعية، ويبتعد عنه المنطق إلى جانب مساهمتها في تشويش المزاج وتوجيهه باتجاه مثبط أو سلبي.
ما دفعني إلى هذا القول هو ما قرأته عن معالي د. معن القطامين ومقدار التحامل على شاب أردني يحمل رؤية اقتصادية وازنة ويتمتع بشخصية محبوبة ولديها رصيد شعبي أوجده من خلال حرصه على كشف الادعاءات الحكومية الباطلة والتي ضللت الرأي العام و ادخلته في دوامات أرقام لا تمت للواقع بصلة ولا وجود لها إلا على شاشات العرض الحكومية المعدة فقط لهذه الغاية.
كان يمكن لمعن وهو ابن الأستاذ مرضي القطامين العروبي الذي ظل وفياً لمبادئه ولم يتلون، والذي درس في أرقى الجامعات البريطانية أن ينغلق على مشاريعه الإقتصادية وينبري لتطلعاته الفردية بعيداً عن نقد السياسات الحكومية التي عادة ما يضيق صدر رؤوسائها بسماعها.
المسؤول يعشق الثناء وينتشي به، كان يمكن لمعن أن يذهب إلى أي دولة عربية او أجنبية ويصنع لنفسه وعائلته مكانا يكفل له حياة هانئة بعيدة لكنه آثر أن يكون الناقد والمؤشر على الخلل، كان يمكن أن لمعن لو كان راغبا بالمنصب الحكومي، متشوقا إليه أن يبقى في موقع مدير المكتب الخاص لرئيس الوزراء والذي تم تعيينه فيه قبل ما يزيد عن الست سنوات لكنه قدّم استقالته بعد أقل من شهرين على تعيينه لأن نظرته للموقع هي بمقدار ما يعطي وينتج ويؤثر لا بمقدار ما ياخذ.
مع أن اغلب من عملوا في رئاسة الوزراء أصبحوا وزراء بفترة وجيزة وقبل معن، لا أقول أن معن شخصية ملائكية بل هو إنسان نذر نفسه لوطنه منطلقا من رؤيته ومعرفته ومحبته لثراه، معن هو اليوم ضمن فريق حكومي يمكن القول أنه يحمل رغبة حقيقية في إحداث فرق لشخصياته الوازنة ولأن العبرة بالعمل، فلنعطي معن الفرصة ونسانده بالدعم والمشورة وكما يقولون نفس الرجال يحيي الرجال، سيحدث معن الفرق لأنه ابن هذا الوطن العزيز.

نيسان ـ نشر في 2020-10-14 الساعة 09:29


رأي: د. عبد الهادي أبوقاعود أكاديمي أردني

الكلمات الأكثر بحثاً