اتصل بنا
 

المجلس الإسلامي السوري يدعو إلى الوقوف ضد مخططات إيران في الزبداني

نيسان ـ نشر في 2015-08-17 الساعة 13:36

x
نيسان ـ

دعا المجلس الإسلامي السوري، اليوم الاثنين، الدول العربية والإسلامية والفصائل العسكرية إلى الوقوف ضد مخططات التطهير العرقي التي تمارسها إيران ضد مدينة الزبداني بريف دمشق.

وأفاد المجلس في بيان له أنَّ العالم كله شاهد وسمع ما يجري لأهلنا في الزبداني منذ شهور من تدمير ممنهج وإبادة جماعية لكل ذي روح فيها، مستخدمًا في ذلك كل أنواع البراميل المتفجرة والقنابل المدمرة.

وأكد البيان أن إيران تساوم أهل مدينة الزبداني اليوم "على تفريغها من سكانها وإخلائها من أهلها في عملية تغيير ديمغرافي ممنهجة ومركّزة"، على حد تعبيره.

وناشد المجلس الإسلامي السوري "كل الأحرار والشرفاء في العالم، ولاسيما حكّام المسلمين بالتحرك السريع لإيقاف هذا المخطط"، الذي وصفه بـ"القذر غير الأخلاقي"، الذي تقوم به إيران بالتواطؤ مع نظام الأسد العميل لها.

وفي الوقت نفسه حمَّل المجلس كافةَ الفصائل المقاتلة منع المخطط الإيراني وإفشال حملة الإبادة والتهجير لمدينة الزبداني، داعيًا الكتائب إلى إشعال كل الجبهات لتخفيف الضغط عن المدينة، وكذلك توحيد الجهود ونبذ الفرقة والاختلاف، وفقًا للبيان.

وشدَّد البيان على أن "أطماع إيران لن تقف عند حدود الزبداني، ولا على أسوار دمشق، ولا عند سوريا كلها، فالأطماع كبيرة والمخططات خطيرة"، مشيرًا إلى أن "سوريا يُراد لها أن تسلخ عن هويتها الإسلامية العربية إلى الرافضية الصفوية".

هذا، وقد جاء بيان المجلس الإسلامي السوري عقب فشل المفاوضات مع إيران، بسبب إصرارها على تهجير سكان مدينة الزبداني قسرًا.

نيسان ـ نشر في 2015-08-17 الساعة 13:36

الكلمات الأكثر بحثاً