اتصل بنا
 

في شهر التوعية بسرطان الثدي .. احذري هذه الوصفات

نيسان ـ نشر في 2020-10-26 الساعة 14:45

x
نيسان ـ من أبرز علامات الأنوثة عند المرأة هي الأثداء، تعاني العديد من النساء من صغر حجم الثدي الخلقي مما ينعكس سلباً على ثقتهن بأنفسهن وينتقص من إحساسهن باكتمال أنوثتهن.
في طور البحث عن حلول سريعة ومختصرة، بعيداً عن الجراحة، يقع العديد من النساء ضحية وصفات شعبية او طبيعية متداولة لتكبير الثدي تعد بنتائج سحرية، تكون في الحقيقة زائفة بلا نتائج ملحوظة واحياناً ذات نتائج خطرة ومضاعفات.
هنالك فيديوهات تروج لمنتجات تكبير الثدي تحصد ملايين المشاهدات على الجوجل واليوتيوب تحمل عناوين جاذبة ووعود كاذبة. كان لا بد توضيح حقيقتها من خلال هذا المقال.
مختص الجراحة د. زيد السمكري كشف في حديث لـ خبرني عن حقيقة كل ما يتعلق بتكبير الثدي ويروج له بالحقائق العلمية المختصرة.
لنبدأ بالعوامل التي يمكن أن تؤثر على حجم الثدي الخاص بك ولماذا تختلف أحجام الثدي من امرأة إلى أخرى؟ وهي (تاريخ العائلة، العمر، الوزن والحمل والنفاس).



1. تاريخ العائلة:
تساعد جيناتك في تحديد حجم ثديك تمامًا كما تفعل مع نوع شعرك أو لون بشرتك.
2. العمر:
من المحتمل أن ثدييك لم يعدا كما كانا عندما كان عمرك 15 عامًا، ومن المحتمل أن يختلف شكلها مع مرور الوقت، وسيؤثر انقطاع الطمث (الدورة الشهرية) أو أي تغييرات هرمونية على حجم وشكل ثدييك. وكلما تقدمتي في العمر ستنخفض بالتوازي مستويات هرمون الأستروجين مما يؤدي إلى الجفاف وفقدان المرونة بهما.
3. الوزن:
يتكون الثدي من نسيج داعم أو ضام وغدد وقنوات الحليب والأنسجة الدهنية. كل شخص لديه عدد فريد من هذه الأنسجة، بعض الناس لديهم المزيد، أنسجة داعمة من الدهون وبعضها ليس كذلك!
إذا كان ثدييك يحتويان على تركيز أعلى من الأنسجة الدهنية، يمكنك ملاحظة اختلاف في حجم الثدي عند زيادة الوزن أو فقدانه، لكن هذا من شأنه أن يسبب ترهل الثديين مما يعطي مؤشراً على الثدي الأصغر.

4. الحمل والنفاس:
يمكن أن ينمو ثدي المرأة الحامل بأحجام عدة أكواب أثناء الحمل بفضل التغيرات الهرمونية مثل زيادة هرمون البروجسترون! على الرغم من أن ثدييك يحتويان بالفعل على القنوات الحليبية، البروجسترون يساعد جسمك على إنتاج المزيد من القنوات والفصيصات، وهي الغدد التي تنتج الحليب.


قبل مناقشة أي طرق طبيعية أو خرافات ، هناك حل سريع واحد، فهذا الحل يضمن تكبير الثدي وهو (تكبير الصدر جراحياً!)

"تكبير الثدي"...
يتم ذلك ببساطة عن طريق وضع الحشوات الطبية خلف أنسجة الثدي أو أسفل عضلة الصدر. الحشوة عبارة عن كيس مملوء إما بالماء المالح المعقم (محلول ملحي) أو بمادة تسمى السيليكون الطبي ويجب أن يتم إجراؤها في المستشفى بواسطة جراح متخصص.
من الشائع جدًا الآن أن يقوم الجراح بعمل جرح (شق) في الجانب السفلي من الثدي ، في ثنية الجلد الطبيعية ويضع الحشوة من خلال هذه الفتحة. لن يكون هذا الجرح مرئيًا او ملحوظاً في معظم الحالات بمرور الوقت ويمكن أن يكون الحل الآخر هو حقن الدهون وهذا الحل يعتبر مؤقت وليس بكفاءة نتائج الحشوات!
دعونا نناقش بعض الخرافات قبل الوصول إلى غيرها من الحلول الفعالة والحلول الجراحية.

‎ أكثر طرق تكبير الثدي شيوعًا والحقيقة وراء كفاءتها!
) الفازلين، معجون الأسنان، الصبار، وماء الورد(



1. الفيزالين:

الفازلين هي علامة تجارية تستخدم الفازلين الأبيض الذي يستخدم غالبًا للمساعدة في التئام الجروح والحروق أو كمرطب لليدين والقدمين. عندما يتم تكريره بشكل صحيح، لا يكون للبترول أي مخاوف صحية معروفة. ومع ذلك ، غالبًا ما لا يتم تكرير الفازلين بشكل كامل في الولايات المتحدة ، مما يعني أنه يمكن تلوثه بمواد كيميائية سامة تسمى الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات (PAHs).
يرجى الانتباه!!!
البترول هو منتج ثانوي لتكرير البترول. مع نقطة انصهار قريبة من درجة حرارة الجسم
الفازلين يعمل على التنعيم عند استخدامه، ويشكل طبقة طاردة للماء حول المنطقة المطبقة ، مما يخلق حاجزًا فعالًا ضد تبخر الرطوبة الطبيعية للبشرة والجزيئات أو الكائنات الحية الدقيقة التي قد تسبب العدوى.
الشاغل الرئيسي للبترول هو التلوث المحتمل مع الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات. يعتبر البرنامج الوطني الأمريكي لعلم السموم (NTP) الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات فئة تحتوي على مواد مسرطنة متوقعة بشكل معقول ؛ تسرد الوكالة الدولية لأبحاث السرطان (IARC) 14 هيدروكربونات عطرية متعددة الحلقات كمواد مسرطنة محتملة أو محتملة و PAH واحد كمادة مسرطنة معروفة. وجدت دراسة أجريت في لونج آيلاند ، نيويورك ، أن هؤلاء النساء اللواتي لديهن مستويات عالية من المقاربات PAH-DNA معرضات بنسبة 50٪ للإصابة بسرطان الثدي. يرتبط تكوين مقاربات الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات ، وهو مؤشر على التعرض للهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات ، بتطور السرطان.
لا يوجد دليل سريري على أن وضع الفازلين على ثدييك لمدة أسبوع أو 30 يومًا أو حتى عام سيزيد من حجمهما أو تماسكهما. يعتبر عمل "الفرك" أكثر فاعلية في زيادة الدورة الدموية مما قد يؤدي إلى ضخ القليل (القليل جداً!).



الحساسية والسمية المناعية
قد لا يرتبط الفازلين بسرطان الثدي بشكل مباشر لكن الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات ستزيد الفرص ولن توفر أي نتائج تكبيرية لصدرك! فلماذا استخدامه على أي حال ؟!
اذاً، ماذا يفعل الفازلين لثدييك؟
لن يفعل شيئًا سوى جعلها أكثر ترطيبًا وإشراقًا ، بالإضافة إلى أنها ستخلق درعًا لحاجز بشرتك. لا يوجد دليل على مخاطر مستقبلية قد تحدث ، لكن لا يمكننا القول أنه آمن بنسبة 100٪ لدهن جسمك بالمشتقات البترولية! كما أظهرت الدراسات أن نسبة ضئيلة فقط من الزيوت المعدنية والشمع تصل إلى طبقات الجلد العميقة ، وهذا يعني أنها لن تؤثر على حجم الثدي أو تزيد من أنسجته.

2. معجون الأسنان:
اكتشاف مذهل! هل تعرف المختبرات عن اكتشافك المذهل هذا؟!
إذا كنت تعتقد أن ثدييك يشعران بالشد بعد وضع معجون الأسنان ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب جفاف معجون الأسنان ، مما يخلق إحساسًا مشدودًا على بشرتك. تطبيق معجون الأسنان لن يعطي أي شيء لثديك سوى رائحة النعناع والبرودة!

3. الماء الورد والصبار:
دعونا نلقي نظرة أعمق على كليهما!
ماء الورد: من الناحية التغذوية ، يحتوي ماء الورد على فيتامين أ ، ب ، ج ، هـ ، بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة الأخرى. الصبار: يحتوي على 99٪ ماء والباقي مصنوع من الجلوكومانان والأحماض الأمينية والستيرولات والفيتامينات.
كلاهما مفيد للغاية للبشرة والصحة لأنهما يحتويان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأغراض المضادة للالتهابات ، لكنهما لا يؤثران على مستويات هرمون الاستروجين لديك بأي شكل من الأشكال!

فوائد ماء الورد:
• يقلل من حب الشباب والوردية والأكزيما.
• له خصائص مضادة للشيخوخة ، للمساعدة في تنظيف البشرة الشيخوخة عن طريق تقليل التجاعيد وتفتيح البقع الداكنة.، مما يجعل البشرة تبدو رطبة ومتألقة.
• يخفف من احتباس السوائل والالتهابات.
• يهدئ الأعصاب عند الشعور بالارتباك.
• يخفف مشاكل الهضم مثل الانتفاخ واضطراب البطن والإمساك.
فوائد الصبار:
• يغذي البشرة ، عن طريق تنشيط الدورة الدموية.
• الصبار فعال في علاج الاضطرابات الجلدية مثل التهاب الجلد وحتى الصدفية.
• يعالج الجروح والجروح والبثور والحروق ، بما في ذلك حروق الشمس ، وحتى حروق طفيفة من الدرجة الثانية.
• يزيل الصبار حب الشباب وحساسية الجلد والبقع الداكنة والعيوب ، ويجعل البشرة أكثر نقاءً.
• مفيد لنمو الشعر والقشرة وفروة الرأس الصحية.

لم اكتب هذا المقال لانتقاد الناس ، ولكن لكشف الحقيقة

من حقك معرفة الحل الآمن لصحتك والذي لايهدر مالك ووقتك.
للأسف هناك كثير من النفوس المريضة التي تستغل شكوك وجهل العامة لتحقيق مكاسب مادية كبيرة وسريعة عبر ترويج كثير من الخرافات والمستحضرات التي تعد بحلول سحرية كاذبة عبر قنوات اليوتيوب أو وسائل التواصل الاجتماعي.


لنمو حجم الثدي بشكل طبيعي بمرور الوقت، فأنت بحاجة إلى طعام غني بالفيتواستروجين أو البروتين أو الدهون الجيدة التي تعزز نمو الغدة الثدييةمثل:
• مستخلص بذور الحلبة.
• فول الصويا استخدام معتدل فقط (هذا ليس اختيارًا صحيًا والدراسات ليست كذلك يكفي حول فول الصويا وحليب الصويا المتوفر في السوق (
• المكسرات والبذور (السمسم والشمر (
• نظام غذائي عالي البروتين.
يرجى الانتباه!!!
من أول دورة شهرية لك حتى بلوغك سن الأمل، يحفز هرمون الاستروجين خلايا الثدي الطبيعية. قد يؤدي التعرض الطويل للإستروجين مدى الحياة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي. تناول فول الصويا بشكل مفرط أو أي حبوب هرمونية يمكن أن يعرضك حقًا للخطر!
80٪ من جميع سرطانات الثدي تنمو وفقًا لإمداد الإستروجين. تسمى هذه سرطانات الثدي الإيجابية للمستقبلات الهرمونية (أو سرطانات الثدي الحساسة للهرمونات). بغض النظر عن كيفية تسبب الإستروجين في زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي ، فإن الأمر يستحق الحفاظ على مستويات منخفضة من هرمون الاستروجين في جسمك لأنه من المحتمل أن يقلل هذا من خطر الإصابة بسرطان الثدي وهو علاج طبيعي ممتاز لسرطانات الثدي الإيجابية للمستقبلات التي تظهر بالفعل.
هل تزيد الحبوب أو الكريمات من حجم الثدي؟
إليك ما اقتبسته عن موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "لعقود من الزمان ، تم إنفاق ملايين الدولارات على الأجهزة والكريمات والمستحضرات التي تم الإعلان عنها كمطورين للثدي ، وكلها ضائعة. لا يوجد جهاز أو نظام تمارين يزيد من حجم الثديين. في أحسن الأحوال ، الأجهزة التي يتم الترويج لها على أنها مطورة للثدي تعمل فقط على تقوية العضلات التي تدعم الثديين وتنميتها ، وتمرين هذه العضلات لن يزيد حجم الثدي ".
قد تكون بعض كريمات تكبير أو تكبير الثدي مفيدة للبشرة ، لكنها لن تفعل شيئ لزيادة حجم الثدي. لا توجد دراسات تشير إلى أن أي كريم أو غسول أو علاج موضعي يمكنه تكبير الثديين. حتى لو أعطوك شكلاً ثابتًا أو افضل، فستكون النتائج مؤقتة فقط ولفترة قصيرة جدًا!

للحصول على نتائج مثالية والمحافظة عليها، عليكي ان تنتبهي بعد اجراء عملية تكبير ثدي جراحية، بانه يمكن أن يتغير حجم الثدي ومحيط الجذع بشكل ملحوظ مع زيادة الوزن أو فقدانه. إذا فقدت أو اكتسبت 10 كجم أو أكثر ، فمن المحتمل أن يرتفع حجم حمالة الصدر أو ينخفض.
أيضًا ، يمكن أن يلعب الحمل والرضاعة الطبيعية قاعدة كبيرة في حجم الثدي! أثناء انقطاع الطمث ، قد يؤدي انخفاض هرمون الاستروجين إلى فقدان ثدييك لمرونته وتقلص حجمه.
وفي النهاية اقبلي واحبي نفسك كما أنتِ أو اختري الطريقة الصحيحة التي تجعلك مرتاحًة مع نفسك، لكن لا تخاطري أبدًا او تقعين ضحية الحلول السحرية الكاذبة!
الحقيقة هي أن كل شخص لديه شيء لا يحبه بنفسه، من أعلى الرأس إلى أصابع القدم، وليس من الخطأ تحسينه. بادئ ذي بدء ، هناك أشخاص يفضلون الأثداء الصغيرة على الكبيرة. ثانيًا، الجراحة هي الطريقة الوحيدة لجعلها أكبر بشكل آمن.
وكما اقول دوماً، لا يوجد شيء أجمل من أثداء صحية!في شهر التوعية بسرطان الثدي .. احذري هذه الوصفات

نيسان ـ نشر في 2020-10-26 الساعة 14:45

الكلمات الأكثر بحثاً