اتصل بنا
 

الوزارة: برنامج لرفاهية المعلم وتقديره

نيسان ـ نشر في 2015-08-19 الساعة 01:14

x
نيسان ـ

لقمان إسكندر

كشف أمين عام وزارة التربية والتعليم لقطاع الجودة عن حزمة مبادرات وضعتها الوزارة بهدف تنفيذ برنامج رفاهية المعلم وتقديره، أهمها رفع دراسة سلم رواتب المعلمين قريباً للاعتماد من قبل مجلس الوزراء.

كما تعكف الوزارة على دراسة إمكانية التعاقد مع شركة تخليص المعاملات لمساعدة الهيئات التدريسية على تخليص معاملاتهم في الجهات الحكومية وغيرها، بالإضافة إلى دراسة السماح للمعلم بالدوام الساعة 11 صباحاً يوماً واحداً في الأسبوع لتسهيل أموره في تلك الدوائر.

وأوضح أن تلك المبادرات التي ستطلقها الوزارة من شأنها أن تنعكس إيجاباً على تطوير العملية التعليمية، وخاصة أن المعلم تقع عليه مسؤولية كبيرة في إعداد شباب مبدع ومبتكر وقادر على التنافسية، يسهم في تخريج قيادي القرن 21 من شباب الوطن.

ومن المبادرات أيضاً تخفيف الأعباء الإدارية على المعلمين من الإشراف على الأمن والسلامة والمواصلات ومراقبة المقاصف ومتابعة الصيانة ومراقبة السور المدرسي، حيث تم تكليف من يقوم بهذه الأعمال من خلال الهياكل المدرسية الجديدة، حيث أصبح دور المعلم هو التدريس فقط.

حتى الان إما ان محرر هذا الخبر به جُنة أو أنه فقد الصلة بالواقع.

في الحقيقة الخبر صحيح سوى أنه في دولة الامارات العربية المتحدة.

لقد نقلنا الخبر حرفيا كما جاء في وسائل الاعلام الاماراتية، ثم أعدنا قراءته بدارجة أردنية على عدد من المعلمين.

معظمهم انتظر حتى نكمل الطرفة التي ظن اننا نلقيها عليهم.

ليست نكتة فهذا ما تفكر به الامارات. إنهم يصنعون رجالا. ويذهبون في المعالجات نحو المرض مباشرة. أما نحن فننشغل بالأعراض فما أن ننتهي من علاج عرض حتى ينفجر في وجهنا آخر.

إذا أردنا اقتصادا زاهرا علينا بتشريف المعلم، وإذا اردنا مكانة سياسية مرموقة فعلينا ان نعلي شأن المعلم، وإذا أردناهم نشامى المستقبل فعلينا بالمعلم.

(القصة ما بدها روحة على القاضي)

نيسان ـ نشر في 2015-08-19 الساعة 01:14

الكلمات الأكثر بحثاً