اتصل بنا
 

من أجل عكاشة.. من أجل كوكب الأرض

كاتب مصري

نيسان ـ نشر في 2015-08-19 الساعة 17:54

نيسان ـ

أحاول إيجاد تفسير علمى/ منطقى/ أخلاقى، أو أى تفسير والسلام لخبر تناقلته المواقع حول استقبال وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، وفدًا رفيع المستوى يتكون من فردين فقط، هما السيد المستشار مرتضى منصور (محامى ورئيس نادى الزمالك) والأستاذ مصطفى بكرى (مصطفى بكرى مهنة فى حد ذاته).

والسبب المعلن (بحث) قضية توفيق عكاشة (إعلامى ومقدم برامج وزعيم وطنى، وثانى اثنين صنعا ثورة 30 يونيو مع عبد الفتاح السيسى، أو كما قال عكاشة نفسه)، والمحبوس فى قضايا بأحكام واجبة النفاذ (تم الطرمخة عليها لسنوات، لأسباب لا يعلمها إلا الله وشرطة تنفيذ الأحكام).

الخبر مستفز، والسؤال المنطقى: هما رايحين يعملوا إيه؟ ونظرية الاحتمالات مفتوحة، ويمكنك الاختيار مما بين الأقواس (رايحين يوصوا عليه - رايحين يقولوله مش هيعمل كده تانى - رايحين يودوله سجاير - رايحين يدافعوا عنه - رايحين يقولوا لوزير الداخلية عيب مايصحش ده أقدم منك فى الخدمة - رايحين يشكروه على حسن استقبال عكاشة - رايحين يقابلوا وزير الداخلية عشان وحشهم - رايحين لسبب آخر واحنا اللى نيتنا وحشة).

وليس السؤال هو: كيف وجد وزير الداخلية وقتا لمقابلة السيدين الفاضلين اللذين يلعبان دورا لن ينساه لهما التاريخ وكوكب الأرض، ضاربين المثل فى الشهامة والمروءة، وكون الخل الوفى ليس من المستحيلات الثلاثة، وإنما السؤال هو: ما سلطة وزير الداخلية فى ما يتعلق بمواطن محبوس بحكم قضائى؟

وإذا كان ما يردده كثيرون من أنصار الدكتور الإعلامى الكبير الزعيم الوطنى (راجع الوصف قبل كام سطر عشان إيدى وجعتنى) من أن الحبس لأسباب سياسية، وأن الدكتور الإعلامى الكبير الزعيم الوطنى (ما قلنا راجع الوصف) دخل السجن، لأنه انتقد وزير الداخلية وهاجمه، فهل الزيارة لمراضاة وزير الداخلية (واهو زى أخوك الزغنن حلاوة) و(يا بخت من قدر وعفى) أم لأسباب أخرى، منها ما تفضل السيد المحامى مرتضى منصور بإيضاحه، من أن طليقة الأستاذ الدكتور الإعلامى الكبير توفيق عكاشة وصاحبة الأحكام ضده تردد (والكلام على عهدة الأستاذ) أنها مسنودة من وزير الداخلية، وتشيع أنه من طلب منها عدم التنازل الذى يعنى خروج عكاشة براءة؟!

ستقول لى إن الأستاذ مرتضى (محامى) المتهم وحاضر مع المتهم والسؤال: حاضر معاه فين يا بيه؟ عند وزير الداخلية!!

وهل يمكن أن يستقبل الوزير محامين وإعلاميين من أجل (قعدة عرب) يحلوا فيها موضوعات تتعلق بنفقة ومؤخر؟

عموما نحن نعرف أن الرجل سيخرج منصورا شامخا عالى الرأس منتفخ الأوداج، دحلاب كده دحلاب، حتى لو استدعى الأمر تعديلا وزاريا يخرج فيه السيد مجدى عبد الغفار (وزير الداخلية - أمن وطنى سابق)، لكننا لم نعرف حتى الآن: هما راحوله ليه؟

شكرا دولة القانون، وعاشت المروءة والجدعنة يا كل صاحب صاحبه، والمجد لكل توفيق عكاشة، من أجل كوكب الأرض.

التحرير

نيسان ـ نشر في 2015-08-19 الساعة 17:54

الكلمات الأكثر بحثاً