اتصل بنا
 

المجلس الطبي يعقد امتحان البورد في 45 تخصصا

نيسان ـ نشر في 2015-08-19 الساعة 18:44

x
نيسان ـ

قال امين عام المجلس الطبي الاردني الدكتور ادم العبداللات ان الامتحانات التحريرية لشهادة المجلس (البورد) لدورة شهر آب والتي بدأت امس في القاعة المحوسبة بالجامعة الاردنية وتستكمل في المجلس ستستمر حتى الثالث من ايلول المقبل.

وأضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء ان امتحان البورد يعقد في 45 تخصصا في الطب وطب الاسنان وان الامتحانات التحريرية ستستمر بالجامعة الاردنية حتى يوم الخميس الموافق 9/3وفي مبنى المجلس الطبي من 6-10 ايلول المقبل.

واضاف ان اطباء الجزء الثاني ممن حالفهم النجاح في الامتحان التحريري سيخضعون الى الامتحان السريري والشفوي.

واشار العبداللات الى أن عدد المتقدمين للامتحان التحريري في الطب وطب الأسنان يصل الى حوالي 1270 طبيبا وطبيبة منهم 681 يخضعون للامتحان في جزئه الاول والباقي في الجزء الثاني.

ويقتصر امتحان الجزء الاول على الجانب التحريري للأطباء المقيمين في المؤسسات التدريبية المعتمدة بعد إنهائهم السنة الاولى بنجاح في حين يخضع لامتحانات الجزء الثاني التحريري والشفوي والسريري الاطباء الذين حققوا النجاح في سنوات الاقامة كاملة واجتازوا الجزء الاول سابقاً.

يشار الى ان الامتحان التحريري يعقد بالجامعة الاردنية بواقع جلسة واحدة يومياً تبدأ الساعة العاشرة وتنتهي الساعة الثانية عشرة والنصف، أما بالمجلس الطبي فيعقد بواقع جلستين يومياً، مدة كل منها ساعتان ونصف تبدأ الاولى الساعة العاشرة صباحاً والثانية الساعة الواحدة بعد الظهر.

ويتقدم للامتحان الاطباء الذين قبلوا للتدريب في المؤسسات التدريبية المعتمدة من قبل المجلس والمتمثلة في مستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعية وعدد من مستشفيات القطاع الخاص.

نيسان ـ نشر في 2015-08-19 الساعة 18:44

الكلمات الأكثر بحثاً