اتصل بنا
 

الصحة: غالبية الحالات المصابة بالتهاب الكبد أ تشفى تلقائيا

نيسان ـ نشر في 2015-08-19 الساعة 18:46

x
نيسان ـ

قالت وزارة الصحة ان عدد حالات التهاب الكبد الوبائي ( أ ) التي سجلت في بلدة مندح في لواء الطيبة بمحافظة اربد بلغ 3 حالات خلال شهر آب الحالي، وان الغالبية العظمى من الحالات المصابة به غالبا ما تشفى بشكل تلقائي وتقتصر المعالجة على استخدام المسكنات البسيطة والراحة التامة للمصابين في المنزل.

وقال مدير مديرية الامراض السارية الدكتور محمد العبداللات، في بيان اصدره المركز الاعلامي للوزارة اليوم الاربعاء، ان الاستقصاء الوبائي الذي اجرته مديرية صحة محافظة اربد بين ان الاصابات تعود لاطفال اعمارهم من 8 -12 سنة وانها حالات فردية معزولة.

واضاف ان مديرية صحة محافظة اربد قامت بحملة توعوية في المجتمع المحلي للبلدة حول اسباب المرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه.

واشار الدكتور العبداللات الى اهم طرق الوقاية من المرض، المتمثلة بغسل اليدين بالماء والصابون جيدا، قبل تناول الطعام وغسل الخضراوت والفواكه بشكل جيد ، خصوصا التي تؤكل نيئة وتجنب تناول الاشربة والاطعمة من الباعه المتجولين.

وذكر ان مديرية الامراض السارية سجلت في عام 2014 الماضي 544 اصابة بالتهاب الكبد الوبائي ( أ ) موزعة على جميع مناطق المملكة وغالبيتها لاطفال دون التاسعة من العمر اذ ان هذا المرض يعد من امراض الطفولة.

نيسان ـ نشر في 2015-08-19 الساعة 18:46

الكلمات الأكثر بحثاً