اتصل بنا
 

بلنسية يفوز على موناكو ويقترب من التأهل لدور المجموعات

نيسان ـ د ب ا ـ نشر في 2015-08-20 الساعة 12:06

x
نيسان ـ

حقق بلنسية الإسباني فوزا ثمينا 3 / 1 على ضيفه موناكو الفرنسي في قمة مباريات ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء (19 آب/ أغسطس 2015). واستغل بلنسية عاملي الأرض والجمهور، ليحرز لاعبه رودريغو هدفا مبكرا لمصلحة الفريق الأندلسي في الدقيقة 4، قبل أن يستعيد موناكو اتزانه، ليسجل ماريو باساليتش هدف التعادل في الدقيقة 49.

ولم يهنأ موناكو بتعادله طويلا، بعدما أضاف دانييل باريخو الهدف الثاني لبلنسية في الدقيقة 59، قبل أن يسجل النجم الجزائري سفيان فيغولي الهدف الثالث للفريق الإسباني قبل النهاية بأربع دقائق.

ووضع بلنسية بتلك النتيجة قدما في مرحلة المجموعات، حيث يكفيه الفوز أو التعادل، أو حتى الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام الأسبوع المقبل بملعب لويس الثاني (معقل موناكو) من أجل التأهل. بيد أنه يتعين على الفريق الفرنسي، الذي صعد لدور الثمانية في البطولة الموسم الماضي، الفوز بهدفين نظيفين على الأقل، من أجل حجز بطاقة الصعود.

UEFA Champions League Celtic - Malmo FF

سيلتيك يفوز على مالمو بثلاثة أهداف مقابل هدفين

واكتفى سيلتيك بالفوز 3 / 2 على مالمو، ليصعب الفريق الاسكتلندي، الفائز باللقب عام 1967 من مهمته في التأهل خلال مباراة العودة التي ستقام خارج ملعبه. وتقدم سيلتيك مبكرا عن طريق لاعبه ليغ غريفيت في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف زميله نير بيتون الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة.

وقلص جو إنجي بيرجيت الفارق بعدما سجل الهدف الأول لمالمو في الدقيقة 52، قبل أن يعود غريفيت لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث للفريق الاسكتلندي في الدقيقة62. وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل بيرجيت الهدف الثاني لمالمو.

وسقط بازل في فخ التعادل 2/2 مع ضيفه مكابي تل أبيب في الوقت القاتل، بينما حقق شاختار دونتسيك فوزا هاما 1/ صفر على مضيفه رابيد فيينا النمساوي. ويدين الفريق الأوكراني بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه مارلوس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44.وانتزع دينامو زغرب الكرواتي فوزا ثمينا 2 / 1 من مضيفه سكينديربيو.

ويشار إلى أن مباريات الإياب التي ستقام الأسبوع المقبل ( 25 و26 آب/ أغسطس) ستحدد هوية الفرق التي ستتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. وكان فريق ليفركوزن الألماني قد خسر أمام لاتسيو الإيطالي، وعلى أرض الأخير بهدف وحيد.

نيسان ـ د ب ا ـ نشر في 2015-08-20 الساعة 12:06

الكلمات الأكثر بحثاً