اتصل بنا
 

الوحدات والفيصلي.. حتى بركلات الترجيح متعادلان في كأس السوبر

نيسان ـ كورة ـ نشر في 2015-08-21 الساعة 15:49

x
نيسان ـ

الصورة: يمين ابراهيم سعدية "الوحدات" ويسار محمد اليماني "الفيصلي"

لا حديث في الأردن يعلو فوق حديث قمة كأس السوبر التي تجمع الشقيقين الوحدات والفيصلي مساء الجمعة على استاد عمان الدولي، حيث الترقب الجماهيري ورغبة الفريقين بافتتاح الموسم الجديد بلقب السوبر.

ويواصل موقع بث تقاريره الخاصة والفريدة عن القمة المرتقبة من خلال العودة للتاريخ والأرقام وبما يثري ذاكرة عشاق الرياضة الأردنية.

ويعتبر الفيصلي والوحدات الأكثر فوزاً بألقاب كأس السوبر وهما المبتدأ والخبر لحكاية هذه البطولة حيث ظفر الفريقان باللقب 26 مرة من أصل 32 لقباً، ففاز الفيصلي 14 مرة والوحدات 12 مرة.

ويتناول في هذا التقرير، حكاية الركلات الترجيحية بين الوحدات والفيصلي بكأس السوبر، والتي قد تكون حاضرة في قمة الجمعة في حال انتهاء الوقت الأصلي والشوطيين الإضافيين للمباراة بالتعادل.

والفريقان اللذان يظهران الليلة فوق بساط التحدي وهما يتعادلان بنقاط القوة والضعف، فإنهما متعادلان أيضاً بركلات الترجيح التي كانت فاصلة فيما بينهما في مناسبتين بهذه البطولة، حيث فاز الفيصلي على الوحدات بركلات الترجيح في عام 1981، ورد الوحدات اعتباره وفاز على الفيصلي بركلات الترجيح عام 1989.

والتقى الفيصلي والوحدات بكأس السوبر في أول انطلاقة للبطولة عام 1981، ويومها فاز الفيصلي بركلات الترجيح 5-3، فسجل للفيصلي خالد عوض وباسم مراد وزياد جميل وسائد استيتية ومحمد اليماني، فيما سجل للوحدات يومها مظفر جرار وجلال قنديل ووليد قنديل وتصدى ميلاد عباسي لركلة بكر جمعة.

وفي العام 1989، تكرر ذات المشهد بين الفيصلي والوحدات وهما يحتكمان للمرة الثانية لركلات الترجيح بكأس السوبر، ويومها فاز الوحدات 4-3، فسجل للوحدات رائد عساف وعبد الكريم الشدفان وعماد ابراهيم وابراهيم سعدية وأهدر يوسف العموري بعدما ارتطمت كرته بالقائم، فيما سجل للفيصلي جمال أبو عابد وصبحي عوض وخضر عبيد وأهدر للفيصلي خالد عوض حيث سدد خارج مرمى عثمان برهومة ورد القائم تسديدة باسم مراد.

جدير بالذكر أن خضر عبيد الذي أحرز ركلة الترجيح للفيصلي في هذه المباراة هو ذات اللاعب الذي انتقل بعد ذلك لصفوف الوحدات قادماً من فلسطين حيث لعب بالبداية مع فريق الفيصلي قبل انتقاله للوحدات.

وبعد استعراض تاريخ ركلات الجزاء بين الفريقين، يبقى السؤال الذي يقفز للأذهان هل يحتكم الفريقان الليلة لركلات الترجيح بعد 26 عاماً من آخر ركلات ترجيح لعبها الفريقين في العام 1989، أم أن المباراة ستحسم في الوقت الأصلي؟، دعونا ننتظر.

نيسان ـ كورة ـ نشر في 2015-08-21 الساعة 15:49

الكلمات الأكثر بحثاً