اتصل بنا
 

لقاح فايزر يصل إلى لندن.. وبدء التطعيم في هذا الموعد

نيسان ـ نشر في 2020-12-07 الساعة 13:27

x
نيسان ـ في خطوة تبشر بإمكانية القضاء على فيروس كورونا وصلت الدفعة الأولى من لقاح "فايزر - بيونتيك" إلى مستشفى كرويدون الجامعي في لندن.
وسيجري توزيع اللقاح على المستشفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة أملاً في أن تنطلق عملية التطعيم في خلال الأيام القليلة المقبلة.
كيف تحدى مدير "فايزر" المشككين في لقاح كورونا؟
وقالت لويز كوهلان، المدير المشارك للصيدلة في مستشفى كوريدون الجامعي: "لقد وصلت إلى هنا، ونحن من بين أول الأماكن في البلاد، التي تحصل على اللقاح ومن ثم سنكون الأول في العالم، إنه لأمر رائع، وأنا فخورة للغاية بذلك".
وكانت بريطانيا أول دولة في العالم توافق على استخدام لقاح فايزر-بيونتيك، المضاد لفيروس كورونا.
وقالت الهيئة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا إن اللقاح، الذي يوفر حماية بنسبة 95%، آمن للاستخدام على نطاق واسع.

وقدمت المملكة المتحدة طلبات شراء مسبق للحصول على 40 مليون جرعة من اللقاح تكفي لنحو 20 مليون شخص، إذ يحتاج كل فرد إلى جرعتين، وسيجري تأمين 800 ألف جرعة في المرحلة الأولى.
وسيكون المقيمون في دور الرعاية الصحية والعاملون فيها في طليعة الحاصلين على الجرعات الأولى من اللقاح.
وسيجري تقديم لقاح فيروس كورونا في 50 مستشفى داخل المملكة المتحدة بدءا من الأسبوع المقبل.
ويتم تعبئة الجرعات المخصصة للمملكة المتحدة بمنشأة شركة فايزر في بلجيكا، ويجري شحن اللقاحات عبر دفعات تتراوح بين 1000 و1500 جرعة عبر الشاحنات والنقل الجوي، حيث يتم تعقب اللقاحات ودرجة حرارتها قبل تسليمها إلى مواقع التطعيم في بريطانيا.
وذكر مسؤول في شركة بيونتيك أن الإجراءات تتوافق مع توصيات منظمة الصحة العالمية.
ويشكّل تخزين اللقاح الذي يجب أن يبقى دون 70 درجة مئوية، تحدياً لوجستياً، كما أفادت السلطات الصحية؛ إذ ينبغي نقله عبر شركة متخصصة ويتطلب تذويب الجليد عنه عدة ساعات.

نيسان ـ نشر في 2020-12-07 الساعة 13:27

الكلمات الأكثر بحثاً