اتصل بنا
 

نشر وثيقة خطاب العرش الأول عام 1947

نيسان ـ نشر في 2020-12-10 الساعة 22:42

x
نيسان ـ نشر مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي وثيقة خطاب العرش الأول أمام مجلس الأمة الأول عام 1947 في زمن الملك المؤسس الشهيد عبدالله الأول، ذلك بالتزامن مع خطاب العرش امام مجلس النواب التاسع عشر الخميس.
وقال المركز في بيان، ان التاريخ الوطني مسيرة متواصلة، وأن الهاشميين حرصوا على ديمومة الركن النيابي، فلكل تاريخ زمانه، ولكل زمان وثيقة، ولا تاريخ بدون أصول ووثائق، واليوم تستمر مسيرة الأردن مع الملك المعزز عبدالله الثاني بثبات وحكمة، وفي خزانة التاريخ الأردني الكثير من الإنجاز والشرف والشهادة والبطولة. واضاف البيان، ان جلالة الملك عبدالله الثاني اعاد اليوم في خطاب العرش أمام مجلس الأمة بمناسبة انعقاد الدورة غير العادية لمجلس النواب التاسع عشر، التذكير بالتاريخ الأردني وعزم الأردنيين.
يذكر، أن رؤية مركز التوثيق الملكي الاردني الهاشمي تقديم مستوى متميز في توثيق وترميم وحفظ الوثائق والمخطوطات الأردنية الهاشمية وتوثيق وترميم وحفظ ما يخص ذاكرة الوطن من الوثائق والمخطوطات بأنواعها لتقديم المعلومات الموثقة للباحثين.
ويهدف المركز الى جمع الوثائق عن الأردن وآل البيت بما في ذلك المراسلات والمذكرات الشخصية والملفات الرسمية والخاصة والمخطوطات بأنواعها وكل ما هو مطبوع أو مخطوط، وجمع صور عن أي منها على شكل ميكروفيلم أو فوتوستات أو مايكروفيش أو ما يستجد، أضافة الى حفظ المخطوطات والنسب الشريف لآل البيت، والمحافظة على الوثائق الهاشمية والتسجيلات وصيانتها وتصنيفها، وجمع الصور والوثائق التاريخية المأخوذة للأردن وآل البيت حسبما تسمح الظروف بذلك، وحفظ هذه المجموعات من الوثائق التاريخية والمخطوطات والصور وتوثيقها وفهرستها وتصنيفها وفقاً للأصول العلمية المتبعة لهذه الغايات لتسهيل مهمة الباحثين الراغبين في الاستفادة منها.
ويهدف المركز الى التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات مع المراكز العالمية والعربية وذات العلاقة، واجراء البحوث والدراسات واصدار نشرة توثيقية واستخدام وسائل النشر والاتصالات الالكترونية لصالح المركز، ومعالجة الوثائق والمخطوطات والصور وترميمها والمحافظة عليها، وعقد المؤتمرات والندوات الخاصة وتنظيمها وذلك بالتعاون مع المراكز العربية والعالمية.

نيسان ـ نشر في 2020-12-10 الساعة 22:42

الكلمات الأكثر بحثاً