اتصل بنا
 

ارهابيٌّ مَنْ أحرقَ واغتال حجر عراعر ذيبان..صور

نيسان ـ نشر في 2020-12-14 الساعة 11:43

x
نيسان ـ بقلم رأفت قبيلات..

امتدت يد الغدر والخيانة والإرهاب لتطال حجر عراعر في لواء ذيبان مساء أمس، بعد أن انتشرت سياحياً كالنار في الهشيم، في مشهد لا يستقيم معه إلا اتخاذ أشد أنواع العقوبات بحق الجناة.
ارهابيٌّ مَنْ أحرقَ واغتال حجر عراعر ذيبان..صور
إرهابيٌّ مَنْ يَحتل أرضاً
ارهابيٌّ مَنْ يُدمعُ امرأةْ
ارهابيٌّ مَنْ يُرعبُ طِفلاً
ارهابيٌّ مَنْ يَغدرُ بجائعِ حُرّيةْ
ارهابيٌّ مَنْ يُطلقُ الرصاصَ على جُنودِ الوطنْ
ارهابيٌّ مَنْ يقتلُ فكرةْ
ارهابيٌّ مَنْ يَقتلُ وطنْ
ارهابيٌّ مَنْ أحرقَ وهَدَمَ حجر عراعر
في صباح هذا اليوم تفاجأنا كغيرنا بأن ( حجر عراعر) التي كانت متصدرة لوسوم منصات التواصل الاجتماعي تم هدمها، واحراق الكاتشوك بها... اوووف! ما كل هذا الحقد؟..
الا يكفي ان ذيبان من أكثر مناطق الأردن بطالة؟! الا يكفي انها تعاني من نقص الخدمات؟! الا يكفي انه في كل ميدان حرية ورجولة يتم اعتقال عدد من أبنائها؟! واليوم ماذا؟! تقتلون السياحة أيضاً فيها حال حجر عراعر كحال العيدان والقصيب وبرتا والكثير من المناطق التي لا مثيل لها في ذيبان.
لَوْ كُنّا نَتفنّنُ في صِناعةِ الحياةِ كَما نَتفنّنُ في صِناعةِ المَوتِ لَحَكمْنا العالَمِ ! ولكن هو حِقدٌ ومرضٌ وغلْ، نعم من تجرأ وفعلها؟! من أمر بذلك؟! أين المؤسسات الرسمية؟! أين وزارة السياحة؟! أين تطبيق أوامر الدفاع بمنع كافة أشكال الحركة مساء كل ليلة؟!
تقع صخرة عرار على بعد 5 كم من ذيبان البلدة، ويبلغ ارتفاعها ثلاثة أمتار، وتمتاز بإطلالة فريدة في صورة أشبه وكأنها تعانق الأفق.
إن صخرة عراعر من التكوينات الصخرية التي تعود الى العصور الجيولوجية التي تبدأ بالعصر الكريتاسي الذي ينتمي الى حقب الحياة الوسطى وتنتهي برسوبيات العصر الرباعي الذي ينتمي الى حقب الحياة الحديثة، وشهدت المنطقة خلال تاريخها الجيولوجي الطويل العديد من النشاطات والحركات التكتونية التي تتمخض عن نشوئها العديد من الطيات المحدبة والمقعرة والانكسارات.
أهمية ذيبان الأثرية والسياحية وتاريخها المعروف الذي يمكن فيه اعتبار هذه الصخرة ضمن المناطق السياحية، وخصوصاً إذا ما تم عندها تشييد مرافق مطلّة على جمالية فريدة من حولها، لا سيما أن هذا المكان الذي يأتي الاهتمام به في الوقت الذي يتم فيه بناء مركز زوّار ذيبان.
وتتمتع بلدة ذيبان بموقع استراتيجي بين سدّي الوالة والموجب وما فيهما من مسارات سياحة المغامرة ومياه استشفائية، وتجلس على حافة وادي الموجب ويمر من خلالها الطريق السلطاني الذي كان وما زال يربط شمال الاردن بجنوبه منذ اقدم العصور.
ويضم ذيبان اللواء مواقع اثرية فريدة كتل ذيبان الاثري وضريح ذيبان الروماني وخربة إسكندر ووادي الوالة ووادي الهيدان ومقام الصحابي أبو ذر الغفاري ومطل الموجب السياحي وقلعة مكاور وموقع عطروز وموقع دليلة الحمايدة الاثري، وفي ذيبان خربة إسكندر مدينة العصر البرونزي ومطل السحيلة بالإضافة إلى مجاورة ذيبان لأم الرصاص احدى مسارات الحج المسيحي وموقع اللاهون.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏طبيعة‏‏‏

نيسان ـ نشر في 2020-12-14 الساعة 11:43

الكلمات الأكثر بحثاً