اتصل بنا
 

التعليم العالي مُصرة على الامتحانات الوجاهية

نيسان ـ نشر في 2020-12-23 الساعة 12:14

x
نيسان ـ قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب إن كل القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي منذ بدء جائحة كورونا كانت مرتبطة بالوضع الوبائي في المملكة وتأخذ عنوانا عريضا هو المحافظة على صحة وسلامة أبنائنا الطلبة.
وأكد الخطيب خلال حديث لإذاعة الأمن العام " أمن إف إم " أن المجلس أعلن منذ شهر آب الماضي أن الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول( 2020_2021 ) لطلبة الدراسات العليا ستعقد داخل الحرم الجامعي وتم التأكيد على هذه القرارات التي تم اتخاذها بعد توصيات من مختلف الجامعات الأردنية الرسمية .
وبين الخطيب أن هذه الامتحانات سيتم عقدها مع مراعاة شروط الصحة والسلامة العامة ومراعاة أوامر الدفاع بحيث لا يؤثر عقدها على صحة أبنائنا الطلبة .
وقال إن المجلس اتخذ قرارا بالعودة بشكل جزئي للطلبة إلى الحرم الجامعي بحيث أن الجزء الذي يعقد له الامتحان الكترونيا لن يؤثر ذلك على مستقبله الدراسي .
وأكد الخطيب أن مجلس التعليم العالي يراقب تطورات الوضع الوبائي وفي حال كان الوضع الوبائي خلال العشرة أيام المقبلة تحتم تغيير القرارات التي تم اتخاذها بالنسبة لعقد الامتحانات فان المجلس سيراعي ذلك مضيفا أن الطلبة الذين لديهم ظرف صحي يمنع حضورهم للامتحانات بإمكانهم تقديم تقاريرهم الطبية إلى إدارات جامعاتهم بحيث تعتبر هذه المادة غير مكتملة وبإمكانهم تقديم هذه الامتحانات في فترة لاحقة .
وفي معرض رده على سؤال حول ماهية التدريس في الفصل الدراسي القادم أكد الخطيب أنه من المبكر الحديث عن هذا الموضوع وان الوضع الوبائي هو العامل الأساسي الذي يحدد القرارات حول هذا الفصل وقد يكون التدريس فيه تدريسا مدمجا (الكتروني ووجاهي ) مبينا أن أي قرار يتخذ سيتم اطلاع الجميع على تفاصيله خلال الفترة المقبلة .
واكد الخطيب أهمية التعليم الالكتروني خلال المرحلة المقبلة حيث قام مجلس التعليم العالي بتشكيل لجنة وطنية مهمتها وضع خطة عمل تنفيذية لمأسسة التعليم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي في الأردن لما لها من أهمية في المستقبل

نيسان ـ نشر في 2020-12-23 الساعة 12:14

الكلمات الأكثر بحثاً