اتصل بنا
 

المنظمة العربية لحقوق الانسان تطالب بالأفراج عن الصحفي حداد

نيسان ـ نشر في 2020-12-25 الساعة 11:33

x
نيسان ـ طالبت المنظمة العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب بالأفراج الفوري عن الصحفي جمال حداد.
واكدت المنظمة في بيان اصدرته، الجمعة، ان السياسية المتابعة لا تخدم مسيرة الاصلاح السياسي والديمقراطي التي ينشدها جلالة الملك وان تعطيل الدستور ببنده الذي اعطى للأردنيين حق التعبير وحرية التعبير ومخاطبة السلطات العامة بكل ما ينتابهم من قضايا نجعلنا نشعر ونؤمن باننا نتجه نحو الدولة العرفية.
وتاليا نص البيان:
لطالما تحدث جلالة الملك وفي مختلف المناسبات بان الصحافة سقفها السماء وبانه لا قيود على الصحافة المسؤولة التي تحرص ان تكون سلطة رقابية فعالة لخدمة قضايا الوطن ونحن نلاحظ بالفترة الاخيرة ان واقع الحريات بشكل عام وحية الصحافة بشكل خاص قد تراجعت بشكل غير مسبوق بتاريخ الدولة الاردنية.
فالأقلام قد كسرت والايدي قطعت والانفاس كممت وها تجن اليوم نقف امام قضية الزميل الصحفي جمال حداد ليشهد التاريخ على ادى هذا التراجع .
ان السياسية المتابعة لا تخدم مسيرة الاصلاح السياسي والديمقراطي التي ينشدها جلالة الملك وان تعطيل الدستور ببنده الذي اعطى للأردنيين حق التعبير وحرية التعبير ومخاطبة السلطات العامة بكل ما ينتابهم من قضايا نجعلنا نشعر ونؤمن باننا نتجه نحو الدولة العرفية.
كذلك نناشد الجميع بان نقف مع الزميل وقضيته والمطالبة بأخلاء سبيله الفوري لأننا بذلك لا ندافع عنه شخصيا ولكنا نسعى لكسر القيد عن الوطن والقلم وانتصار لرؤية الملك لحرية الصحافة.
المحامي عبد الكريم الشريدة

نيسان ـ نشر في 2020-12-25 الساعة 11:33

الكلمات الأكثر بحثاً