اتصل بنا
 

سولسكاير يتفوق على الجميع باستثناء مدرب واحد

نيسان ـ نشر في 2020-12-25 الساعة 18:01

x
نيسان ـ يتعرض النرويجي أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، للعديد من الانتقادات طوال الأشهر الماضية.
ولم يقدم مانشستر يونايتد نتائج مستقرة خلال العام الحالي، حتى أن بعض الإخفاقات في مستهل الموسم كادت أن تؤدي لإقالة سولسكاير من منصبه، لولا دعم الإدارة له.
ورغم ذلك، نشرت صحيفة "صن" البريطانية إحصائية لنتائج المان يونايتد على مدار عام 2020، تنصف المدرب النرويجي.
وتظهر هذه الإحصائية تفوق سولسكاير على كافة مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز باستثناء الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول.
ويحتل كلوب صدارة مدربي البريمييرليج من حيث النتائج التي حققها على مدار 35 مباراة خاضها في المسابقة هذا العام، حيث فاز بـ25 مباراة، أي بنسبة انتصار بلغت 71%.
وسقط ليفربول تحت قيادة كلوب في فخ الخسارة 4 مرات، فيما حسم التعادل 6 مواجهات، وحقق الفريق فارق أهداف يبلغ 41 هدفا، بالإضافة إلى معدل نقاط (2.31) نقطة كل مباراة.
وحل سولسكاير ثانيا بفوزه في 20 مباراة من أصل 33 خاضها في الدوري، بنسبة انتصارات بلغت 61%، محققا معدل نقاط (2.03).
ويعد المان يونايتد ثاني أقل الفرق عرضة للخسائر هذا العام بمجموع 6 هزائم، فيما تعادل في 7 مواجهات، محققا فارق أهداف يبلغ 33 هدفا.
وفي المركز الثالث، جاء الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الذي تساوى مع سولسكاير في نسبة الانتصارات، حيث حقق 20 فوزا في 33 مباراة أيضا.
وبلغ معدل نقاط المان سيتي هذا العام نقطتين كل مباراة، حيث تعادل الفريق في 6 مباريات وخسر في 7، لكنه حقق أعلى فارق من الأهداف، بلغ 44 هدفا.
وشهدت القائمة تواجد النمساوي رالف هازينهوتيل، مدرب ساوثهامبتون، في المركز الخامس، حيث جاء بعد الإنجليزي فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي.
وتفوق الثنائي على البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، الذي حل سادسا بنسبة انتصارات بلغت 47%، بعدما فاز في 16 مباراة من أصل 34 خاضها.
وسقط توتنهام في 8 مباريات، فيما تعثر بالتعادل في 10، ليبلغ معدل نقاطه (1.71)، بينما سجل فارق أهداف يبلغ 19 هدفا فقط.

نيسان ـ نشر في 2020-12-25 الساعة 18:01

الكلمات الأكثر بحثاً