اتصل بنا
 

اسر ائيل تطالب السعوديين حماية حقوق الحيوان

نيسان ـ نشر في 2015-08-23 الساعة 18:47

x
نيسان ـ

على يسار الصورة عائلة فلسطينية من غزة قتلها الاسرائيليون بطائراتهم خلال عدوانهم الاخير..

اتهمت وسائل اعلام يهودية السعوديين خاصة والعرب عامة انهم يتجاهلون حقوق الحيوان أو يلغيها باعتبارها "شأنا غربيا".

كل ذلك على الرغم من ان علينا ان الدين الاسلام الحنيف لم يقل فقط ان على المسلم مراعاة حقوق الانسان بل قال إنه يدخل النار في "هرة". وان حقوق الحيوان والشجر من المبادئ الاساسية التي يتعلمها المسلم منذ الصغر.

ونقل موقع المصدر عن وسائل اعلام يهودية قولها "بالنسبة للكثير من العرب، فليست هناك أية علاقة للرفق بالحيوان وحقوق بالعالم العربي. بالنسبة لهم، فهذا "شأن غربي"، مثل زواج المثليين ومكانة المرأة، ويجب على الناس أن يديروا حياتهم وينقذوا أنفسهم من الفقر والقهر وعدم القلق بشأن الحيوانات، وانهم نشطاء الرفق بالحيوان في كثير من الأحيان متطرّفين مضلَّلين ومضلِّلين.

وتريد اسرائيل من السعوديين والعرب تجنب التجارة غير المشروعة بالحيوانات البرّية. وقالت وسائل إعلامها: التجارة بالحيوانات هي في المرتبة الثالثة بالمقارنة مع التجارة بالأسلحة والمخدّرات في الشرق الأوسط، من حيث الكمية والتهريب.

واستنكرت اسرائيل سجن السعوديون والعرب الحيوانات البرية أحيانا في "حدائق حيوان" حيث شروط المعيشة فيها مروعة.

ومضت تقول: تحظى الماشية والحيوانات المستخدمة في العمل، بما في ذلك الجمال، بتعامل أكثر عدلا، وإنْ كان لأسباب مالية فقط.

طفلة فلسطينية قتلت على يد الاسرائيليين خلال العدوان الاخير على غزة

وقالت اسرائيل ان السعوديين والعرب يظنون أن الحيوانات ممتلكات وليست مخلوقات ذات وعي بما يجري حولها، وهو اعتقاد خاطئ يسهّل القسوة تجاهها. تؤثر هذه النظرة في المناطق المدنية بشكل أساسيّ على الكلاب، القطط، الخيول والحمير. الأطفال الذين يعذّبون القطط أو يستخدمونها كألعاب في الشوارع، والبلدان التي تطلق النار حتى الموت على الكلاب الضالّة هي ظواهر شائعة في العديد من المدن في الشرق الأوسط.

وتابعت هذه الوسائل: سوى القسوة، هناك أيضًا الإهمال وعدم الاكتراث. يبدو أنّ هناك قلة وعي بخصوص أهمية تعقيم وتطعيم الحيوانات الضالة من أجل السكان أنفسهم. تحظى الماشية والحيوانات المستخدمة في العمل، بما في ذلك الجمال، بتعامل أكثر عدلا، وإنْ كان لأسباب مالية فقط.

وشكك اسرائيل في ان الدين الإسلامي، لديه (توجيهات دقيقة جدّا بخصوص الرفق بالحيوان - بدءًا من الذبح الإنساني للحيوانات لحاجيات الغذاء وصولا إلى حظر قتل الحيوانات لأغراض رياضية).

لكنها مع ذلك قالت: وجهة النظر الإسلامية السائدة هي التعامل مع الحيوانات كمخلوقات خُلقت من أجل خدمة الإنسان، إضافة إلى النظر لحيوانات مثل الكلاب والخنازير باعتبارها نجسة، ممّا يساء تفسيره في كثير من الأحيان كترخيص بممارسة القسوة.

"العرب الذين يرفضون حقوق الحيوان باعتبارها "ليست من الأولويات" بالمقارنة مع البشر الذين يعانون من الفقر، القهر والصراعات. وطالبت اسرائيل السعوديين والعرب تذكر أنّ الحيوانات تتأثر هي أيضًا من هذه المعاناة.

نيسان ـ نشر في 2015-08-23 الساعة 18:47

الكلمات الأكثر بحثاً