اتصل بنا
 

الدوري الألماني: دورتموند يتصدر ومونشنغلادباخ يخسر مجددا

نيسان ـ رويترز ـ نشر في 2015-08-24 الساعة 11:41

x
نيسان ـ

هز بوروسيا دورتموند الشباك أربع مرات في الشوط الثاني ليسحق إنغولشتات الوافد الجديد (4/0) اليوم الأحد (23 أغسطس/ آب 2015) ويتصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم برصيد ست نقاط متفوقا بفارق الأهداف على بايرن ميونيخ حامل اللقب. وعانى بطل ألمانيا في 2011 و2012 والذي فاز بمباراته الافتتاحية أمام بروسيا مونشنغلاباخ بالنتيجة ذاتها في الشوط الأول رغم الكثير من الفرص التي لاحت له لكنه أنهى عناد المنافس في الدقيقة 55 بهدف المدافع ماتياس غينتر.

وضاعف فريق المدرب توماس توخيل الغلة بعدها بخمس دقائق بعدما نفذ ماركو ريوس ركلة جزاء بنجاح احتسبت لعرقلة مارسيل شميلتسر في المنطقة. وأحرز الدولي الياباني شينجي كاغاوا الهدف الثالث بتسديدة بالقدم اليسرى من عشرة أمتار وأكمل بيير ايمريك اوباميانغ الرباعية من مسافة قريبة في الوقت المحتسب بدل الضائع ليرفع رصيده هذا الموسم إلى هدفين من مباراتين.

وقال المدير الفني للفريق الأصفر توخيل الذي تولى المسؤولية هذا الموسم خلفا ليورغن كلوب للصحفيين "كنت أعلم أننا تصدرنا المسابقة بعدما وصلت النتيجة إلى (3/0). أنا سعيد جدا بأداء الفريق اليوم"، وتابع "كان الفريق حاضرا على مدار المباراة وصنعنا فرص كثيرة".

ورفعت النتيجة رصيد دورتموند الذي قدم عروضا مخيبة الموسم الماضي وحصل بشق الأنفس على مكان في الدوري الأوروبي إلى ست نقاط متساويا مع بايرن الذي تفوق على هوفنهايم (2/1) يوم السبت وباير ليفركوزن الذي فاز على هانوفر (1/0).

Fußball Bundesliga Borussia Mönchengladbach gegen FSV Mainz 05

ولا يزال مونشنغلادباخ الذي حصل على المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي ويستعد لأول ظهور له في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يبحث عن أولى نقاطه هذا الموسم بعدما خسر (2/1) أمام ضيفه ماينز حيث سجل كريستيان كليمنس هدف الحسم في الدقيقة 79.

وتقدم ماينز الذي سدد مرتين في إطار المرمى في الشوط الأول بهدف سجله الإسباني خايرو سامبريو في الدقيقة 42 قبل أن يدرك مونشنغلادباخ، الذي سيطر في الشوط الثاني، التعادل عبر باتريك هيرمان. ويحتل ماينز المركز الثامن بينما يتذيل مونشنغلادباخ الترتيب.

نيسان ـ رويترز ـ نشر في 2015-08-24 الساعة 11:41

الكلمات الأكثر بحثاً