اتصل بنا
 

كردية مشاركة في مسابقة ملكة جمال: والدي سمح لي بالظهور عارية

نيسان ـ نشر في 2015-08-24 الساعة 13:50

x
نيسان ـ

أعلنت الشابة الكردية ليلى جوباني مشاركتها في مسابقة ملكة الجمال الدولية الكبرى (Miss Grand International)، والتي ستقام في تايلند تشرين الأول / أكتوبر المقبل .

ويسيطر التيار الشيوعي على الحكم في اقليم الكرد منذ عقود طويلة. ودأب على تجنيد الفتيات الصغار في مليشياته وهو ما عبر كثير من الاهالي عن رفضهم لذلك لكن دون جدوى.

وتقام المسابقة في العاصمة التايلندية بانكوك ، وأحد شروطها: الظهور بالثياب الداخلية فقط وبثياب البحر، وليلى جوباني وهي من كردستان ايران أمامها أقل من شهرين للسفر إلى هناك للمشاركة في المسابقة.

وتقول جوباني "في البدء لم توافق اسرتي على الظهور بثياب داخلية، لكن والدي وافق في نهاية المطاف".

ومسابقة ملكة الجمال الدولية الكبرى، تعد من أهم المسابقات العالمية لاختيار ملكات الجمال بعد مسابقات ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون وملكة جمال الارض، وتشارك جوباني فيها ممثلة عن كردستان، لتكون بعد داليا حسن التي شاركت العام الماضي؛ ثاني فتاة كوردية تشارك في المسابقة.

وأضافت جوباني لرووداو "أشعر بسعادة لكوني أمثل كردستان في مسابقة ملكة الجمال الدولية الكبرى، والتي هي المسابقة الوحيدة التي تفسح المجال أمام مشاركة الفتيات باسم كردستان، وهذا بحد ذاته مكسب كبير".

وسجلت 97 فتاة من عدة دول وأقاليم أسماءهن للتنافس على اللقب، من بينهن ليلى جوباني، التي هي حاليا منشغلة بالتهيؤ للمسابقة، وتقول "سأبذل كل ما بوسعي، وأعتزم الظهور بأجمل مظهر لكي احصل على اللقب"، مستطردة "لدي ايمان كبير بالفوز والظفر به".

وجوباني من اهالي كوردستان ايران، وتقيم حاليا في دبي بدولة الامارات العربية بحكم عملها عارضة ازياء، وتقول "أنا أول فتاة كوردية يسجل اسمها رسميا كعارضة ازياء في دبي".

ومن أحد شروط المسابقة، ومن دون الاخذ بعين الاعتبار عادات وتقاليد الدول: الظهور بالثياب الداخلية فقط وبثياب البحر (البكيني)، واعتبرت جوباني أن هذا الشرط اعتيادي، وتقول "لايوجد أي منفذ للخلاص من الظهور بالثياب الداخلية، لقد اتخذت قراري للمشاركة في المسابقة".

أما بخصوص موقف ذويها من الامر، فتقول "عندما تحدثت مع اهلي حول الموضوع رفضوا في البدء، لكن والدي قال لي لاحقا: لدي ثقة بك حتى لو ظهرت عارية"، واعتبرت أنه "لم يعد للعادات والتقاليد أي تأثير على ظهور الفتيات الكورد".

والفائزة باللقب تحصل على مكافأة تبلغ 40 ألف دولار، وتقول جوباني "إذا فزت باللقب سأخصص نصف المبلغ لتنفيذ مشاريعي، وسأتبرع بالنصف الآخر لذوي الشهداء".

وليلى جوباني تبلغ من العمر 23 عاما، وطولها 168 سنتمترا، ووزنها 55 كيلوغراما، ولدت في كوردستان ايران، وهاجرت اسرتها إلى السويد منذ طفولتها.

وهي حاصلة على شهادة التمريض، وعملت ضمن اختصاصها هناك لمدة خمسة أعوام، لكنها عملت لاحقا في مجال عرض الازياء ، وتم تسجيل اسمها في الموقع الرسمي للمسابقة باسم كوردستان.

نيسان ـ نشر في 2015-08-24 الساعة 13:50

الكلمات الأكثر بحثاً