اتصل بنا
 

ثوار جنوب سوريا يغنمون قاعدة صواريخ وقصف مدفعي تتعرض لها مناطق درعا

نيسان ـ نشر في 2015-04-13

x
نيسان ـ

قالت الهيئة السورية للإعلام وصل صحيفة نيسان إن ثوار الجبهة الجنوبية غنموا اليوم الاثنين قاعدة صواريخ في مدينة الزبداني بريف دمشق في حين كثفت قوات الأسد قصفها المدفعي على محافظة درعا.

كما غنم الثوار قاعدة لإطلاق الصواريخ و30 صاروخ "كونكورس"، و3 دبابات، وعربة "بي إم بي"، وعدد من قذائف الهاون بالاضافة لتحرير حاجزي "قلعة التل والمضيق"، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد ما أسفرعن قتل أكثر من 40 عنصرا من قوات الأخير وأسر عنصر واحد.

وقصفت قوات الأسد بلدة زبدين بغوطة دمشق الشرقية بعدة صواريخ أرض أرض، دون ورود أنباء عن وقوع اصابات، وفقاً لما أورده مراسل الهيئة السورية للإعلام.

في غضون ذلك، اندلعت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الأسد على أطراف حي جوبر الدمشقي من جهة المتحلق الجنوبي.

كما تجددت المواجهات بين الطرفين في محيط حي تشرين من جهة محور سوق الخياطين، وذلك بعد محاولة عناصر قوات النظام التسلل إلى الحي.

وبالانتقال إلى درعا, تعرضت بلدتا النعيمة والطيبة وحي المنشية بدرعا لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، خلف أضراراً مادية كبيرة، وفقاً لما أفاد به مراسل الهيئة السورية للإعلام.

وفي ذات السياق، استهدفت قوات النظام بلدة الكرك الشرقي بقذائف الهاون، محدثة دماراً بالأبنية السكنية والممتلكات، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

بينما استهدف الجيش الحر بقذائف الدبابات معاقل قوات الأسد في درعا البلد، محققاً اصابات مباشرة في صفوفها.

نيسان ـ نشر في 2015-04-13

الكلمات الأكثر بحثاً