اتصل بنا
 

10 نصائح ذهبية للحفاظ على صحتك العقلية

نيسان ـ نشر في 2021-01-06 الساعة 08:42

x
نيسان ـ الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة البدنية. راحة البال هي أحد أهم الأهداف التي يجب على المرء تحقيقها جنبًا إلى جنب مع اللياقة البدنية. في عالم مليء بالتوتر والقلق والاكتئاب ، نسعى جميعًا لتحقيق السلام والاستقرار العقلي.
فيما يلي بعض النصائح لصحة عقلية جيدة وعقل مطمئن.
1- خذ قسطًا كافيًا من النوم النوم السليم عامل مهم جدًا لصحتك الجسدية والعقلية. يساعد النوم على تنظيم وظائف عقلك وإدارة الحالة المزاجية والعواطف. إذا لم نتمكن من الحصول على قسط كافٍ من النوم ، فقد نشعر بالغضب والتوتر. على الرغم من أننا لا نستطيع الحصول على نوم عميق عندما نكون تحت ضغط أو اكتئاب ، لذا يمكنك أيضًا محاولة ممارسة التأمل.
2-أكل صحي صدق أو لا تصدق ولكن ما تأكله يؤثر بشكل مباشر على صحتك العقلية. يمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات والمعادن إلى الإصابة بالاكتئاب. من المهم جدًا لصحتنا العقلية تناول طعام صحي. أيضًا ، قد تؤثر أوقات وجباتك وتكرارها على مزاجك ونمط حياتك. إذا كنت متوتراً أو قلقاً فعليك تجنب تناول الكافيين لأنه قد يسبب المزيد من القلق.
3- مارس الرياضة أو النشاط البدني من المعروف أن التمرينات تساعد على التخلص من التوتر. يمكن للنشاط أن يعزز المواد الكيميائية في عقلك لتحسين مزاجك. كما يعزز مشي البسيط في الحديقة من راحة البال. يمكن أن تقلل التمرينات من الاكتئاب والمزاج السيئ والتوتر والكسل. التمرين يساعدك على عيش حياة صحية.
4- التنفس العميق والتأمل جرب التأمل أو التنفس العميق أو الصلاة لتهدئة عقلك. التأمل يريح عقلك ويحسن الحالة الذهنية. تقدم بعض الدراسات خلفية علمية لإظهار فوائد التأمل والتنفس العميق. قد يحسن التنفس العميق من قوة انتباهك ووعيك. يمكن أن يمنحك التنفس العميق شعورًا فوريًا بالهدوء. يسمح لك التأمل بإخراج الأفكار المزعجة والمزعجة التي تزحف إلى عقلك. يساعدك على السيطرة على القلق والتوتر.
5- كن سعيداً وإيجابياً اخرج مع أصدقائك ، اخرج للتسوق ، افعل ما يجعلك تشعر بالسعادة والإيجابية. انظر دائمًا إلى حياتك بموقف إيجابي.
6- إدارة التوتر التوتر أمر لا مفر منه ، لكن تذكر ، اختر معاركك بحكمة. تعرف على العوامل التي تثير التوتر لديك أو تؤثر على حالتك المزاجية واعمل عليها. لا تدع أي شخص أو أي عامل يؤثر على مزاجك.
7- دلل نفسك عامل نفسك باحترام ولطف ، وتجنب النقد الذاتي والتشكيك في الذات. امنح نفسك وقتًا ودلل نفسك وافعل دائمًا ما تحب القيام به.
8- اعتني بجسمك يمكن أن يؤدي الاعتناء بجسمك إلى تحسين صحتك العقلية. تناول طعامًا صحيًا ، ونم جيدًا ، ومارس التمارين الرياضية بانتظام. يمكن أن تساعدك هذه الأشياء في الحفاظ على لياقتك البدنية والعقلية.
9- امنح نفسك الوقت يمكن للوقت أن يشفي كل أنواع الإصابات والصدمات. حاول أن تكون لطيفًا تجاه نفسك. قد تؤذيك الصدمة النفسية الحالية أو الألم كثيرًا ولكنه سيقل بمرور الوقت.
10- طلب المساعدة أهم جزء في الحفاظ على صحتك العقلية هو طلب المساعدة كلما شعرت بالضعف. لن يفهم أحد مشاعرك ما لم تتحدث علانية. حاول التحدث إلى أصدقائك وعائلتك والحصول على المساعدة منهم. في كثير من الأحيان ، مجرد التحدث إلى أحبائك يمكن أن يحل مشاكلك.

نيسان ـ نشر في 2021-01-06 الساعة 08:42

الكلمات الأكثر بحثاً