اتصل بنا
 

نصائح لمنع انتشار أمراض الجهاز التنفسي

نيسان ـ نشر في 2021-01-12 الساعة 10:32

x
نيسان ـ في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، يسعى الكثيرين من تفادي الإصابة بـ «كوفيد-19» ويحاولون نشر التعليمات التي تساعد على ذلك وخاصة المساعدة في منع إنتشار أمراض الجهاز التنفسي.
ويقدم موقع «سي دي سي» مركز مكافحة الأمراض والسيطرة الرسمي، 6 نصائح لمنع انتشار الجراثيم والإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل فيروس كورونا كما يلي:
- البقاء بعيدا عن المحيطين بك بمسافة 6 أقدام أي تقريبا ذراعين على الأقل.
- في حال التعرض للعطس أو السعال يجب تغطية الفم والأنف بمنديل ثم التخلص منه في سلة القمامة وبعد ذلك غسل اليدين أو تعقيمها بالكحول.
- اذا كنت تتواجد في الأماكن العامة، يجب ارتداء قناع الوجه أي الكمامة المصنوعة من القماش على أن تغطي الفم والأنف. - تجنب لمس العين والأنف والفم.
- تنظيف وتطهير الأسطح والأشياء التي تعمل على لمسها بشكل مستمر.
- البقاء في المنزل وعدم الخروج منه في حال الإصابة إلا إذا كنت مضطرا لزيارة الطبيب أو المستشفى.
- غسل اليدين بالماء والصابون كثيرا لمدة 20 ثانية على الأقل.
وعلى جانب آخر يجب للشخص إتخاذ الحذر في حال الإصابة بفيروس كورونا المستجد لظهور بعض الاعراض التي يجب حينها الذهاب إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية الطارئة، وفقا لـ «سي دي سي».
العلامات التحذيرية الطارئة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)
- صعوبة التنفس. - ألم أو ضغط مستمر في الصدر. - إرتباك جديد. - زرقان الشفاه أو الوجه. - عدم القدرة على الاستيقاظ أو البقاء مستيقظ.
كما أشار مركز مكافحة الأمراض والسيطرة إلى أن هذه الأعراض لا تشمل جميع الأعراض ولكنها أبرزها لذلك يفضل الاتصال بالجهة أو الرعاية الطبية بالقرب من المصاب إذا ظهر أي أعراض أخرى شديدة أو مثيرة للقلق.

نيسان ـ نشر في 2021-01-12 الساعة 10:32

الكلمات الأكثر بحثاً