اتصل بنا
 

أمريكا تصعد متابعة ودراسة تحورات كورونا

نيسان ـ نشر في 2021-01-25 الساعة 08:35

x
نيسان ـ قالت رئيس المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الهيئة تكثف جهودها لتتبع تحورات فيروس كورونا لضمان بقاء اللقاحات والعلاجات متقدمة على المتغيرات الجديدة في الفيروس، حتى تحقيق المناعة الجماعية.
وتحدثت الطبيبة روشيل والينسكي عن الآثار المترتبة على الفيروس سريع التطور في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأحد مع اقتراب عدد الأمريكيين المصابين بالفيروس من 25 مليوناً، والوفيات من 417 ألفاً.
وقالت والينسكي، التي تولت رئاسة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأربعاء الماضي، في اليوم الذي أدى فيه الرئيس جو بايدن اليمين، إن أكبر سبب مباشر لبطء توزيع اللقاح، هو أزمة الإمدادات التي تفاقمت بسبب التخبط حول حجم المخزون الموروث من إدارة ترامب.
وأضافت "أن لا نعرف اليوم، بعد مرور خمسة أيام من تولي هذه الإدارة السلطة، وأسابيع من التخطيط، كم اللقاح الذي لدينا، يمنحك إحساساً بحجم التحديات التي تُركت لنا".
واستُبعد فريق بايدن الانتقالي من مناقشات الحكومة على توزيع اللقاح لأسابيع بعد انتخابه، حيث رفض الرئيس السابق دونالد ترامب الاعتراف بالهزيمة والسماح للإدارة الجديدة بالوصول إلى المعلومات اللازمة للاستعداد للحكم.

نيسان ـ نشر في 2021-01-25 الساعة 08:35

الكلمات الأكثر بحثاً