اتصل بنا
 

في البدءِ كانَ لها ملامح امرأةٍ واحتلّتْني ثمّ صارتْ وطناً غيرَ قابلٍ للاحتلالْ

كاتب أردني

نيسان ـ نشر في 2021-01-28 الساعة 13:29

نيسان ـ أكادُ أُجزِمُ بأنها كانَتْ تتوضأُ بالندى، كانَتُ تُشرُقُ تماماً على شُرفَةِ البُطينِ الأيسرْ... ( هل عندكِ شكٌ أنكِ أحلى وأغلى إمرأةٌ في الدنيا) كانت هِي الصدى، أوتعلمونَ أي ألم خلف الصدى؟! كانت هِي الصدى.. كان كاظم الساهِر يغني ( لها) كلماتٍ كتبها ( نزار قباني) عني لِتسمعها نساءُ الأرض، وتبتسم هي فقط.
كانت تَنشُرُ الدفء في صباحاتِ عمان، تنثرُ رحيق ( ضحكتها) لكلِ المارة، وأنا الجالِسُ بجانِبِها اختَلِسُ النظر و يتراقَصُ قلبي ( فرحاً)... هِي لا تعتَرِفُ ( بالقانون) فهي متمردة، ثائرة، تَنحازُ لِطفلٍ يُمسِكْ ( صينية) أمام قهوة... و ترتكبُ مجازِرَ جماعية بِحقِ كرياتِ دمٍ تسير في شرايين جسدي الذي أُصيبَ باليباس.
سأعيدُ صياغةَ الأمر، أنتِ الآن تبحثين عن وظيفة، أليس كذلك... اليكِ هذا الإعلان إذاً ( مطلوب فتاة عشرينية لدوامٍ دائم في حجراتِ قلب شابٍ ثلاثيني مصابٌ بالتّعب، هذا الشاب مُتخمٌ بالحب، يحبُ سماعَ الأغاني، ينقش بعضاً من نفسهِ على هيئةِ كلمات، يمارِسُ الحب دون ملل، يكره النكد،) ماذا؟! غير مهتمة بهذا الإعلان؟! تجاهل الإعلان... هذا ما ستقوم بِه.
في البدءِ كانَ لها ملامح امرأةٍ
واحتلّتْني
ثمّ صارتْ وطناً غيرَ قابلٍ للإحتلالْ !
حسناً لا بُد ان هذا الإعلان سيجذِبُكِ، سأهرولُ نحو صديقي ( ابو عبدالله) فهو ( حوت في مجال بيع العقارات، هو من سيساعدني في جذبكِ هذه المرّة)....
قلب (ميني فيلا للبيع) للبيع، من المالك مباشرة، بدون وسطاء وبدون دفعة أولى وبدون رهن، وبدفعات شهرية ميسرة، وبدون وجود إثبات راتب، ولا حتى وجود راتب بنكي.... هل جذبكِ الإعلان؟!
هي : الو، مرحبا...
ابو عبدالله : الووووو، هلا مرحبتين
هي: عمو رنيتلك بخصوص إعلان القلب ( ميني فيلا)، ممكن أستفسر عن كم شي؟!
ابو عبد الله : هسا يا عمو اخلي البنت تشرحلك اللي بدك ياه.. دقيقة، ( يَغمِزُ لي ويميل رأسه، ويبتَسِمْ...هذا يعني انها المتَّصِل الحالي.... أجلسُ بجانب السكرتيرة وأجعله تضع المكالمة على وضع مكبر الصوت
ايه : هاي، كيفك.... تفضلي شو سؤالك؟!
هي : بدي اعرف عن اعلان قلب ( ميني فيلا) يلي أعلنتوا عنها
ايه : اوك حبيبتي، هو قلب مصمم بطريقة عصرية ( موديرن) فيو أربعة أجنحة وتراسين مطلين ع بحيرة ( كريات الدم الحمراء)، وفي الجهةِ المقابلة سوف ترين ( ذيبان)
الأجنحة جميعها واسعة تتسلل إلى شرايينها خيوط الشمس
و ان الكهرباء والماء مجانية، وهذا القلب ( ميني فيلا) معفي تماماً من الضرائب والمسقفات والرسوم والطوابع.
هي: جد؟! وشو كمان
ايه : موجود مواقف للعيون السود، وللظفائر التي تداعبُ كتفك...
أبوابه جميعها من الورد الجوري، وحوله بعض زهر الياسمين، وليس كباقي بنايات وفلل عمان التي أبوابها من الخشب، و نوافذه مصنوعة من أشجار جرش، و الارضية ليست سيراميك إيطالي، بل من عشب الشوبك، و طلاء الجدران من حبات رمل وادي رم.
هي : واو، حبيت، كيف ممكن أتملك هالشي؟!
انا : بيني وبيني طبعاً لنْ أُصحّحَ أخطاءكِ اللغويّةَ يا سيّدتي
فلقدْ باتتْ (قواعدَ ) جديدة في لُغتي !
ايه : هالشي..... اممممم، هذا القلب ( ميني فيلا) اصلاً ملكك، هذا (قلب رأفت).
هي: الله اصلاً حذّر من الشعراء.
انا أداعِبُ سيجارتي، وانظر إلى آية، ولكنني لا أراها؟! انا أراكِ أنتِ فقط، لا ضبابية ها هنا... أينما تقفين انا أكون.

نيسان ـ نشر في 2021-01-28 الساعة 13:29


رأي: رأفت القبيلات كاتب أردني

الكلمات الأكثر بحثاً