اتصل بنا
 

نوفافاكس تكشف عن فعالية لقاحها ضد كورونا

نيسان ـ نشر في 2021-01-29 الساعة 09:45

x
نيسان ـ كشفت شركة "نوفافاكس" الأميركية للصناعات الدوائية، في بيان، الخميس، عن أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد أظهر فعالية بنسبة 89,3 بالمئة خلال المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.
وقال المدير التنفيذي للشركة، ستانلي إرك، إنه "يُمكن (للقاح) أن في أكس-كوف 2373 أن يلعب دورا مهما في حل أزمة الصحة العامة العالمية الحالية". لكن النتائج اظهرت أنه أقل فعالية بكثير ضد نسخة كوفيد-19 المتحورة التي رصدت أول مرة في جنوب إفريقيا وتنتشر سريعا حول العالم.
وأشار البيان إلى أن الشركة ستباشر على الفور في تطوير لقاح جديد يستهدف هذه النسخة المتحورة.
وشملت التجارب السريرية التي أجريت في المملكة المتحدة 15 ألف شخص تراوح أعمارهم بين 18 و84 عاما، 27 بالمئة منهم فوق عمر الـ 65.
وتقوم الولايات المتحدة حاليا بإعطاء موطنيها لقاحات عملت شركتا "فايزر" و"موديرنا" على إنتاجها.
وتتمتع لقاحات فايزر وموديرنا بفعالية عالية تصل إلى 94.5 بالمئة، وهي لا تزال فعالة حيال الطفرات التي طرأت على فيروس كورونا مؤخرا.
ويتشارك كل من لقاحي موديرنا ووفايزر باستخدام الآلية ذاتها، وهو تقنية غير معتمدة من قبل تسمى messenger RNA، أو mRNA، لإنتاج استجابة مناعية لدى الأشخاص الذين يتم تطعيمهم.
بمعنى آخر، تقوم اللقاحات بإيصال الحمض النووي الوراثي (mRNA) أو (RNA)، إلى جسم الإنسان ليحول الخلايا إلى بروتينات لها نتوءات تصنع أجسام مضادة مشابهة للنتوءات التي تتواجد فوق فيروس كورونا.

نيسان ـ نشر في 2021-01-29 الساعة 09:45

الكلمات الأكثر بحثاً