اتصل بنا
 

السبب مرتبط بجذوره التركية.. لماذا اختار أوزيل حمل القميص رقم 67 مع فنربخشة؟

نيسان ـ نشر في 2021-01-30 الساعة 11:39

x
نيسان ـ فاجأ النجم الألماني مسعود أوزيل الجميع حينما اختار الرقم 67 مع فريقه الجديد فنربخشة التركي الذي تعاقد معه قبل أيام قادماً من أرسنال الإنجليزي.
خلال مراسم تقديم أوزيل حمل اللاعب التركي الأصل رقم 67، مُفضّلاً إياه على سائر الأرقام الأخرى.. فما سبب ذلك؟
جذور مسعود أوزيل
بحسب الصحف التركية فإن مسعود أوزيل اختار الرقم 67 لارتباطه بمقاطعة زونغولداك التركية حيث تنحدر عائلته منها.
الرقمان 7 و6 هما أول رقمين من الرمز البريدي للمقاطعة التركية.
وكان أوزيل قبل تقديمه نشر تغريدة مبهمة حملت الرقم 67 مع إشارة القلب، وهو ما ترك الباب واسعاً أمام كثير من التحليلات حول مغزى تلك التغريدة، قبل أن تتضح الصورة بحمله الرقم نفسه في لمسة وفاء تجاه المنطقة التي ينحدر منها.

ورغم غرابة الرقم الذي سيحمله أوزيل، فإنه ليس الأكبر في التشكيلة الحالية لفنربخشة، إذ يحمل اللاعب إسماعيل يوكسيك الرقم 71، بينما يحمل اللاعب جوخان جونول الرقم 77، كما يحمل اللاعب كانر إركين رقم 88، فيما يحمل اللاعب كمال أديمي الرقم 99.
أوزيل يرفض ألمانيا
وخلال مراسم تقديمه أغلق أوزيل الباب أمام عودته إلى اللعب في ألمانيا، بعد توقيع عقد لثلاث سنوات من فنربخشة.
قال اللاعب البالغ 32 عاماً والذي بدأ مشواره الكروي مع شالكه (2006-2008) ثم فيردر بريمن (2008-2010) خلال تقديمه الرسمي في إسطنبول وتوقيع عقد لمدة ثلاث سنوات ونصف: "أتمنى النجاح لمنتخب ألمانيا، لكنني لن أحمل ألوانه مجدداً".
وكان أوزيل من بين أفراد المنتخب المتوَّج بلقب مونديال 2014 وأحرز مع أرسنال لقب كأس إنجلترا في ثلاث مناسبات.
وكان النجم السابق لنادي ريال مدريد الإسباني (2010-2013) محور جدل تركي-ألماني بعدما أعلن اعتزاله اللعب مع المنتخب الألماني عقب الخروج من الدور الأول لمونديال روسيا 2018، وذلك بعدما اتهم مسؤولي اللعبة في البلاد بالعنصرية.
وفي يونيو/حزيران 2019، عقد أوزيل قرانه في إسطنبول واختار الرئيس رجب طيب أردوغان ليكون إشبيناً له.
واستُبعد عدة أشهر عن تشكيلة أرسنال، حيث كان الأعلى أجراً في تاريخه؛ لتقاضيه وفق تقارير، 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً (480 ألف دولار).

وفي عام 2019 انتقد أوزيل معاملة الصين للأقليات المسلمة في إقليم شينجيانغ، فيما حيّد أرسنال نفسه عن الموضوع، بينما رأى قطاع كبير من المتابعين أن اللاعب دفع ثمن مواقفه تجاه أقلية "الروهينغا" المسلمة.
تبرعات من أجل أوزيل
من ناحية أخرى، قال رئيس نادي فنربخشة علي كوتش، إن أوزيل ينبغي أن يكون جاهزاً لدربي إسطنبول المنتظر ضد غلطة سراي في 6 فبراير/شباط المقبل.
وسيحصل أوزيل رسمياً على 3 ملايين يورو سنوياً، أي أقل بكثير من راتبه في أرسنال وقبله ريال مدريد.
وأقر علي كوتش بأن النادي يواجه صعوبات في توفير راتب أوزيل، لذلك سيلجأ إلى طرق بديلة وغير معتادة للحصول على المال.
وحث كوتش مشجعي فنربخشة على المشاركة في حملة تبرعات عبر الرسائل النصية القصيرة، بتكلفة تقدر بنحو 2 يورو للرسالة، وتُرسل إلى الرقم 1907، وهو تاريخ تأسيس الفريق.
وبحسب صحيفة Daily Mail البريطانية، فإن هذه الحملة تأتي في وقت يواجه فيه الفريق ديوناً تبلغ نحو نصف مليار يورو، غير أن كوتش يراهن على شغف وحب جماهير النادي الذي يتقاسم الشهرة والشعبية في تركيا مع الغريم غالطة سراي.

نيسان ـ نشر في 2021-01-30 الساعة 11:39

الكلمات الأكثر بحثاً