اتصل بنا
 

الجلوس بشكل W على الأرض

نيسان ـ نشر في 2021-02-13 الساعة 14:23

x
نيسان ـ شرحت اخصائيه العلاج الوظيفي شهد الطراونه عن ملامح وأضرار ان يجلس الطفل على الأرض بشكل حرف W بحيث تصبح الركبتين والقدمين متجهين الى الخارج .
وقالت الطراونة إن هنالك عده أسباب لجلوس الطفل بهذا الشكل W ومنها : يجعل قاعده الجلوس لديه كبيره بحيث تدعم ثقله الى الجاذبيه وهنا لا يتم استخدام عضلات الجذع او البطن ، لهذا السبب تصبح هي الجلسه المستقره للأطفال الذين لديهم مرونه بالمفاصل او عضلات ضعيفه او عاده اصبحت لديهم .
لا بأس بأن يجلس الطفل من فتره الى فتره هكذا او عند التنقل من وضعيه الى اخرى للجلوس على الأرض ولكن لا يجب ان يعتمد فقط على هذه الجلسه عندما يجلس ويلعب على الأرض .
اذا بشكل عام لا تعتبر جلسه الطفل على الارض بشكل W من ضمن النمط الطبيعي للطفل بالجلوس اذ يعتمد على تطور الطفل بشكل عام .
يساهم الجلوس W بعدة امور تحدث للطفل : المشي على اطراف الأصابع، ضعف في تطور حركه عضلات الحوض ، تأثير على وضعيه الظهر من الخلف، ضعف في عضلات الجذع وعضلات المعده ، الضغط على عضلات الفخد والساق.
لنساعد الطفل على الجلوس بالشكل الصحيح ( الجلوس متربع ،يجلس ويمد ساقيه لى الامام، يجلس و ساقيه على جنبه )
هنالك بعض الأنشطة التي تساهم في تحسين جلوس الطفل على الارض وهي :

تحويلات الجلوس الجانبية: ابدأ بجلوس الجانب على جانب واحد ، وتحرك من هذا الوضع إلى ركبتيك ثم إلى الجانب جالسًا على الجانب الآخر دون وضع يديك على الأرض.
سباقات المشي السفلي: الجلوس على الأرض والساقين مفرودتين في الأمام ، والخلط السفلي عن طريق رفع جانب واحد من القاع عن الأرض والتحرك للأمام ، بالتناوب من جانب إلى آخر.
مسيرات جلوس على كرة قدم: الجلوس على كرة كبيرة ، ترفع الساق بالتناوب عن الأرض كما لو كنت كذلك
مسيرة.
خلال الجلوس على الارض والساقين الى الامام شجع طفلك على الوصول إلى الأشياء الثقيلة والخفيفة على مسافات مختلفة ، عبر خط الوسط والارتفاعات المختلفة للمساعدة في تقوية عضلات جذعهم.

تمدد أوتار الركبة: الأطفال الذين يجلسون بشكل W قد يعانون أحيانًا من شد في أوتار الركبة. جرب القراءة
مع طفلك بينما يجلس مع وضع مؤخرته وظهره على الحائط ، والساقين في الأمام مباشرة.

نيسان ـ نشر في 2021-02-13 الساعة 14:23

الكلمات الأكثر بحثاً