اتصل بنا
 

أسرع طريقة لتحضير كيكة الشاي

نيسان ـ نشر في 2021-02-16 الساعة 08:54

x
نيسان ـ كية الشاي هي من أطعم وأشهي أنواع الحلويات والمعروفة بجميع أنحاء العالم، حيث يتميز الكيك بأشكال كثيرة ومختلفة ويمكن أن تكون متعددة الألوان وهذا من أكثر ما يعجب به الأطفال، ويكون له رائحة مميزة ومن أفضل أنواع الكيك هي كيكة الشاي ويمكن تقديمها مع أي نوع من أنواع العصير أو الشاي، حيث إن مكوناتها بسيطة ومتوافرة وطريقة تجهيزها لا تأخذ وقتًا طويلًا.
المكونات ...
دقيق
سكر
لبن
ملح
بيكينج بودر
طريقه التحضير ..
نقوم بتحضير طبق ويفضل أن يكون عميق ونضع فيه جميع المكونات الجافة وبشرط أن تكون منخولة وهي، ثلاثة أكواب من الدقيق ونضيف إليه رشة من الملح، ثم نضيف ثلاث ملاعق صغيرة من البيكينج بودر، ويتم خلطهم جيدا.
وبعد ذلك نقوم بوضع كوب من الزبدة وكوبان من السكر الناعم، ويتم وضعهم في الخلاط الكهربي ويتم تشغيل الخلاط علي سرعة متوسطة للحصول علي قوام كريمي وهش.
ثم يتم إضافة أربع بيضات إلي القوام الذي يتكون من السكر والزبدة، ونقوم بتشغيل الخلاط حتي يتم خفق البيض ويختفي تماما، ثم نضيف إليهم ملعقتان صغيرتان من الفانيليا السائلة.
وبعد ذلك نضيف ثلث كمية الدقيق المنخول والذي به الملح والبيكينج بودر، ونضيف نصف كمية الحليب وهي نصف كوب من الحليب السائل، ثم نقوم بتشغيل الخلاط مرة ثانية علي سرعة متوسطة أيضاً حتي يتم اختفاء الدقيق ثم نضيف الكمية المتبقية من الحليب وهي نصف كوب ونضيف كمية قليلة من الدقيق، ونخلط المكونات جيدا ثم نضيف ما تبقي من خليط الدقيق، ونقوم بتشغيل الخلاط لمدة دقيقة لكي نحصل علي قوام في كريمي وناعم ثم نحضر القالب المخصص للكيك ونقوم بوضع مادة دهنية ممكن أن تكون زيت أو سمنة، ويتم وضع القالب في الفرن ونتركه لمدة خمسة وأربعين دقيقة علي الأقل ومن الممكن ان نضع عود خشبي في منتصف خليط الكيك لنتأكد من تسويتها.
ونقوم بإخراج القالب من الفرن ونتركه حتى يبرد، ويمكن أن نقوم بإخراج الكيك من القالب ويتم تقطيعها وتقديمها مع الشاي أو العصير و يفضل معظم الناس تناول الكيك وخاصة الأطفال من أكثر عشاقها.

نيسان ـ نشر في 2021-02-16 الساعة 08:54

الكلمات الأكثر بحثاً