اتصل بنا
 

18 يوما لإنقاذ موسم برشلونة

نيسان ـ نشر في 2021-02-18 الساعة 18:52

x
نيسان ـ لا تزال آثار الصفعة التي تلقاها برشلونة الإسباني على يد باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، مستمرة حتى الآن.
الفريق الكتالوني سقط في عقر داره على يد نظيره الباريسي بنتيجة 1-4 مساء الثلاثاء الماضي، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، ليصبح على مشارف الخروج من البطولة.
وسلطت صحيفة "سبورت" الكتالونية الضوء، على البداية الغريبة لعام 2021 بالنسبة للبارسا، الذي لم يستطع أحد إيقافه في الدوري الإسباني، وذلك بتحقيقه 7 انتصارات متتالية.
رغم ذلك، لم يتمكن البارسا من محاكاة انتصاراته بالليجا في باقي المسابقات، حيث ودع كأس السوبر الإسباني من نصف النهائي على يد أتلتيك بيلباو، فيما عانى كثيرا من أجل التأهل لنصف نهائي كأس الملك.
وبعدما أوقعته القرعة في طريق إشبيلية بالمربع الذهبي لبطولة الكأس، تلقى البارسا خسارة مفاجئة أمام الفريق الأندلسي في ذهاب نصف النهائي بهدفين دون رد.
وأشارت الصحيفة إلى المباريات الـ6 القادمة، التي سيحاول خلالها برشلونة إنقاذ موسمه وما تبقى له من تحديات.
ومن المقرر أن ينهي رجال المدرب الهولندي رونالد كومان شهر فبراير/شباط الجاري بخوض 3 مباريات ضد قادش وإلتشي وإشبيلية، حيث يسعى لتقليص الفارق مع أتلتيكو مدريد، متصدر الترتيب.
ويتأخر الفريق الكتالوني عن أتلتيكو بفارق 9 نقاط كاملة، حيث يتواجد رفاق الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا بـ46 نقطة.
وسيستهل برشلونة شهر مارس/آذار بمواجهة هامة على ملعب "كامب نو" عندما يلاقي إشبيلية في إياب نصف نهائي الكأس، إذ سيتحتم عليه تعويض خسارته ذهابا بالفوز بفارق 3 أهداف على الأقل، لبلوغ المباراة النهائية.
وبعد تلك المباراة، سيخرج البارسا لمواجهة أوساسونا في الليجا، قبل أن يزور باريس لمقارعة سان جيرمان بملعب حديقة الأمراء، في مهمة أشبه بالمستحيلة من أجل تعويض الإخفاق في الذهاب.
وسيتعين على البلوجرانا إنقاذ موسمه في غضون 18 يوما، قد تشهد نجاحه في قلب الأمور لصالحه أو ضياع فرص فوزه بأي لقب هذا الموسم.
وقد يتسبب إخفاق البارسا في الظفر بأي لقب للموسم الثاني على التوالي، في تعزيز رغبة أسطورته الأرجنتينية ليونيل ميسي في الرحيل عن النادي بمجرد انتهاء تعاقده الصيف المقبل.

نيسان ـ نشر في 2021-02-18 الساعة 18:52

الكلمات الأكثر بحثاً