اتصل بنا
 

كيف يضم ريال مدريد الموهبة مبابي؟

نيسان ـ نشر في 2021-02-18 الساعة 23:15

x
نيسان ـ يعد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، هدفا رئيسيا لنادي ريال مدريد الإسباني خلال الفترة المقبلة.
مبابي من أبرز لاعبي العالم في الفترة الأخيرة، رغم أنه يبلغ من العمر 22 عاما، حيث حقق الكثير في مسيرته سواء على صعيد الأندية أو المنتخب الفرنسي المتوج معه بكأس العالم 2018.
وتألق اللاعب الفرنسي وسجل 3 أهداف "هاتريك" في فوز سان جيرمان الأخير على برشلونة الإسباني بنتيجة 4-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويرفض اللاعب حتى الآن تجديد عقده مع النادي الباريسي، والذي ينتهي في صيف 2022، ما يسهل عملية انتقاله لصفوف ريال مدريد، مقابل مبلغ مالي قد يكون باهظا.
وسيكون أمام النادي الملكي 3 خطوات من أجل الظفر بتوقيع أحد أهم اللاعبين في العالم سواء في الوقت الحالي أو المستقبل.
هذه الخطوات ستكون متوقفة على موافقة سان جيرمان على مبدأ التفاوض في الأساس على بيع النجم الفرنسي، هو أمر لا يتوقع حدوثه حتى الآن.
الاقتراض
وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن سان جيرمان لن يوافق على رحيل مبابي، رغم اقتراب عقده من النهاية، إلا بمقابل 200 مليون يورو.
وسيكون على ريال مدريد الاقتراض من أحد البنوك لتمويل الصفقة، حيث أن هذا المبلغ لا يملكه النادي حاليا بسبب ظروف جائحة كورونا، والتي كان لها تأثيرات سلبية ماديا.
علما بأن إدارة الملكي حصلت على قرض لتمويل عملية تجديد ملعب "سانتياجو برنابيو" بقمية 575 مليون يورو.
تخطي مشكلة الراتب
في ظل الظروف الحالية بسبب جائحة كورونا، فإن ريال مدريد يعاني ماليا، حتى أنه قام بتخفيض رواتب لاعبيه بنسبة 10%.
ومع ذلك، فإن ريال مدريد ومن خلال القرض البنكي، يستطيع دفع راتب سنوي لمبابي يصل إلى 42 مليون يورو شاملة الضرائب، أي أن اللاعب سيحصل فعليا على 21 مليون يورو.
المثير أن مبابي نفسه يتفاوض حاليا مع سان جيرمان للحصول على راتب أعلى من زميله البرازيلي نيمار، والبالغ 36 مليون يورو دون دفع أي ضرائب.
وقد يستطيع ريال مدريد التغلب على هذا الفارق الرهيب من خلال عدة أمور، أبرزها إقناع مبابي براتب 21 مليون يورو، مقابل حصوله على نسبة كبيرة من حقوق صوره، والتي عادة ما تكون مشتركة بنسبة 50٪ بين النادي واللاعب ، ولكن في حالة النجوم، يتم منح الجزء الأكبر إلى اللاعب.
وبعيدا عن الجانب المادي، فإنه سيتم إغراء مبابي بحمل قميص أحد أكبر أندية العالم، وهو أمر مهم لأي لاعب من الناحية الرياضية بعيدا عن العوامل الاقتصادية.
بيع بعض اللاعبين
سيمول بيع عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة صفقة مبابي، وفي تلك الحالة، يجب أن تصل القيمة المالية للاعبين الراحلين إلى 100 أو 120 مليون يورو.
ويريد ريال مدريد من تلك الخطوة عدم خرق قواعد اللعب المالي النظيف، حتى لا يواجه مشكلات قد تصل لحد حرمانه من المشاركة في المسابقات الأوروبية، بسبب عدم وجود أي توازن بين الإيرادات والمصروفات.

نيسان ـ نشر في 2021-02-18 الساعة 23:15

الكلمات الأكثر بحثاً