اتصل بنا
 

احذروا الإفراط باستخدام الدقيق الأبيض

نيسان ـ نشر في 2021-02-20 الساعة 22:35

x
نيسان ـ يعتمد الكثير من الناس على تناول الحبوب المكررة كونها تستخدم فى صناعة أشهى أنواع الطعام والحلويات .

وتعرف الحبوب المكررة على أنها أنواع الغلال المختلفة التى مرت بعدة عمليات تكرير وتنقية .من خلال إزالة بعض الأجزاء منها كالطبقة الخارجية أو النخالة مثلما يحدث في دقيق القمح.

وفي دراسة صادمة ،وجد أن تناول عدد كبير من الحبوب المكررة، مثل الكرواسون والخبز الأبيض. يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية والسكتة الدماغية والموت.

فقد كشفت الدراسة أن تناول أكثر من سبع حصص من الحبوب المكررة يوميًا كان مرتبطًا بخطر أكبر بنسبة 27٪ للوفاة المبكرة. و33٪ أكبر للإصابة بأمراض القلب، و47٪ لخطر الإصابة بـ السكتة الدماغية.

وفي السياق،قال الباحث سكوت لير، من جامعة سيمون فريزر في كندا، أن هذه الدراسة تؤكد على العمل السابق الذي يشير إلى أن النظام الغذائي الصحي يشمل الحد من الأطعمة المعالجة والمكررة بشكل مفرط.

فيما فحص الفريق الأنظمة الغذائية من مجموعات سكانية متنوعة. و شملت 137130 مشاركًا من البلدان المنخفضة والمتوسطة والعالية الدخل لمدة 16 عامًا.و تم تصنيف الحبوب إلى ثلاث مجموعات،وهي الحبوب المكررة والحبوب الكاملة والأرز الأبيض.

يذكر أن الحبوب المكررة تشمل السلع المصنوعة من الدقيق المكرر (مثل النوع الأبيض). كالخبز الأبيض والمكرونة وحبوب الإفطار والمقرمشات ومنتجات المخابز الحلويات التي تحتوي على الحبوب المكررة.

نيسان ـ نشر في 2021-02-20 الساعة 22:35

الكلمات الأكثر بحثاً