اتصل بنا
 

الفلسطينيون يتلقون 62 ألفا من لقاحات 'فايزر' و'أسترازينكا'

نيسان ـ نشر في 2021-03-17 الساعة 17:28

x
نيسان ـ قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، إن وزارة الصحة، ستتسلم يومي الأربعاء والخميس، 38 ألف جرعة من لقاح "فايزر"، و24 ألفا من لقاح "أسترازنيكا".
وأوضح الشخرة في بيان صحفي الأربعاء، أن وزارة الصحة ستبدأ يوم الأحد المقبل بالتطعيم، مشيرا إلى أنه "سيتم تخزين لقاح أسترازنيكا لحين وجود إفتاء علمي بشأنه من منظمة الصحة العالمية".
من جانبها، قالت وزارة الصحة، إن كمية اللقاحات التي ستصل فلسطين الأربعاء والخميس سيتم إعطاؤها للكوادر الطبية والصحية ومرضى الكلى والسرطان ومن هم فوق الـ75 عاما.
وأضافت في بيان صحفي، أن الكميات الجديدة مخصصة للمحافظات الشمالية والجنوبية، علماً بأنه تم تخصيص مركزين للتطعيم في كل محافظة، وهما مديرية الصحة والمستشفى الحكومي في كل محافظة، وتم تزويد هذه المراكز بالكوادر الصحية المدربة لإجراء عملية التطعيم بالشكل السليم.
وأوضحت أن هذه العيادات والمراكز التي سيتم فيها التطعيم مرتبطة بمنصة التطعيم التي أطلقتها وزارة الصحة، وسيتم إدخال أسماء المطعمين على المنصة بعد عملية تلقي التطعيم.
وأهابت الوزارة بالفلسطينيين بضرورة التسجيل على المنصة الخاصة بتطعيم كوفيد- 19 على الرابط، https://vaccine.moh.ps/، وسيتم عمل تحليل إحصائي وبياني للفئات المسجلة على المنصة وترتيبها حسب الأولويات المنصوص عليها ضمن الخطة الوطنية للتطعيم.
وأكدت وزارة الصحة أنها ستكون الجهة المخولة بإعطاء المطاعيم، وذلك من أجل ضمان أمان المطاعيم وجودتها والمحافظة على سلسلة التبريد ومراقبتها كما نصت على ذلك منظمة الصحة العالمية.
وتابعت أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وجميع مقدمي الخدمات الصحية شركاء أساسيون في مرحلة إعطاء المطاعيم في المراحل المقبلة، وذلك من أجل تطعيم المواطنين في المخيمات داخل فلسطين، علماً بأن الوزارة قامت بعمل الترتيبات اللازمة مع "يونيسف" ومنظمة الصحة العالمية و"أونروا" لتطعيم المواطنين في المخيمات.
وفا

نيسان ـ نشر في 2021-03-17 الساعة 17:28

الكلمات الأكثر بحثاً