اتصل بنا
 

8 فوائد هامة لبذور الريحان ستدهشك معرفتها

نيسان ـ نشر في 2021-03-20 الساعة 23:21

x
نيسان ـ تُستخدم بذور الريحان في الطب الشعبي في الصين والهند منذ آلاف السنين، وذلك لفوائدها الصحية المتنوعة، وأيضاً لها فوائد في المطبخ عند تحضير بعض الوصفات، حيث تحتوي بذور الريحان على كثير من المعادن والفيتامينات.
وسوف نستعرض في هذا المقال أبرز فوائد بذور الريحان:
1. إنقاص الوزن الزائد.
تحتوي بذور الريحان على حمض اللينوليك، وهو أحد مشتقات الأحماض الدهنية الصحية أوميجا 3، يساعد هذا الحمض على رفع مستوى حرق الدهون في الجسم، كذلك تحتوي البذور على كميات كبيرة من الألياف، ما يُشعرك بالشبع والامتلاء، ويقلل شعورك بالجوع.
2. تبريد الجسم وإنعاشه.
تُضاف بذور الريحان إلى الماء والسكر والعسل، وأحياناً إلى حليب جوز الهند، لتقليل الشعور بالحرارة الشديدة، ولتبريد الجسم.
3. تقليل مستوى السكر في الدم.
بذور الريحان مفيدة لمرضى السكري من النوع الثاني، إذ إنها تقلل مستوى الحرق وتقلل تحول الكربوهيدرات والنشويات إلى جلوكوز، كما أنها تحتوي على الألياف التي تساعد على تقليل امتصاص الجلوكوز من الطعام.
4. تحسين الهضم وعلاج الإمساك.
تساعد بذور الريحان على تنظيم حركة الأمعاء، كما أنها تحتوي على الألياف التي تساعد على علاج الإمساك، أيضاً تحتوي البذور على بعض الزيوت الطيارة التي تساعد على طرد الغازات وعلاج الانتفاخ.
5. علاج الحموضة.
تساعد بذور الريحان على تهدئة حرقة المعدة، ومعادلة حموضة حمض الهيدروكلوريك الموجود في معدتك، كما أنها تساعد على تطهير جسمك من السموم.
6. علاج الكحة والبرد.
تحتوي البذور على زيوت طيارة لتقوية المناعة ضد الأمراض الفيروسية كالبرد، كما أنه يهدئ الكحة عن طريق توسيع الشعب الهوائية.
7. تحسين مظهر البشرة.
تناول حبوب الريحان يزيد من إنتاج جسمك للكولاجين، ما يحسن من بشرتك ويرطبها، كذلك استخدام بذور الريحان موضعياً على بشرتك عن طريق طحنها وخلطها بزيت جوز الهند قد يساعد على تحسين أعراض بعض الأمراض الجلدية، مثل الصدفية والأكزيما.
8. تقوية الشعر.
تحتوي بذور الريحان على البروتين والحديد وفيتامين “ك”، ما يساعد على تقوية شعرك وتكثيفه وتطويله.

نيسان ـ نشر في 2021-03-20 الساعة 23:21

الكلمات الأكثر بحثاً