اتصل بنا
 

عادات سيئة توقفي عنها داخل المطبخ

نيسان ـ نشر في 2021-03-22 الساعة 20:44

x
نيسان ـ كثيرا ما ترتكب السيدات بعض الأخطاء خاصة مع بداية تعاملها مع المطبخ، ولكن هناك أخطاء تم توارثها من الأهل، ولا نعرف أنها كذلك وبالتالي لا نصححها، إليك عادات سيئة توقفي عنها داخل المطبخ:
التتبيل القليل للطعام
أول وأهم نوع من التوابل هو الملح، وبالتالي فالتهاون في وضعه بالكمية المناسبة لكمية باقي الطعام، يضر بالنتيجة النهائية للأكلة، وقت إضافة الملح يؤثر كذلك، فهناك وقت مناسب لإضافة كل نوع من التوابل في مراحل طهي الطعام.
عدم إنهاء قراءة الوصفة لآخرها
واحدة من أشهر أسباب فساد تجارب الوصفات التي تجدها على الانترنت أو تتبعها مع شيف على التلفزيون، ألّا تكمل الخطوات للنهاية قبل البدء في التجهيز للوصفة أو اتخاذ خطوات طهيها، سواء كنت ستكمل القراءة خطوة خطوة مع التنفيذ، أو ستكتفي بالمكونات، فقد تفاجئك الوصفة بحاجتك لمكون إضافي تم نسيانه ضمن قائمة المكونات، أو اكتشفت حاجتك لأداة مخزنة في مكان بعيد أو غير متوفرة عندك ولا بديل لها، وعدد لا نهائي من الاحتمالات التي يمكنها إفساد وصفتك. تأجيل سن السكين
السكين الباردة أو غير الحادة، إحدى أبرز أسباب إصابات السكاكين وليس العكس، لأنها تتطلب مجهود بدني إضافي لقطع المكونات، ووقت أطول، والكثير من حوادث الانزلاق.
استعمال الكوب في قياس الدقيق
الكثيرون لا يمتلكون ميزان في المنزل، إن أردت ضبط المذاق على طريقة المحترفين فلا بد من الاستغناء عن الكوب والتعامل بالجرام كما يفعل الشيفات في كل المطاعم.
ترك الزبدة في الثلاجة
الفكرة العامة عن الطعام أنه يجب أن يوضع في الثلاجة لكي لا يفسد، والحقيقة أن هذه القاعدة لها العديد من الاستثناءات والتي توضع الزبدة من بينها، حيث تستطيع قطعة الزبدة البقاء خارج الثلاجة دون أو تفسد لمدة أسبوع، على ألا تتعرض للهواء أو الضوء المباشرين.
النقع في الخل للتنعيم
نقع اللحوم في الخل قبل طهيها، لا يكسر نسيجها ويجعلها أنعم في الطعم، كما يتناقل البعض الخدعة، هو فقط يجعل طعمها أغنى، ويزيد من صلابتها.

نيسان ـ نشر في 2021-03-22 الساعة 20:44

الكلمات الأكثر بحثاً